اخبار رياضية

الجمعة - 24 يونيو 2016 - الساعة 10:55 م

عدن تايم / لندن/ نصر العيسائي :
نظم ملتقى شباب اليمن الجنوبي في المملكة المتحدة بمدينة شفيلد بطولة لكرة الطائرة تحت اسم دوري كأس شهداء الجنوب يوم الاربعاء الموافق 22 يونيو 2016م.
وقد حظية البطولة بزخم كبير في اوساط الشباب الجنوبي في المدينة حيث شارك في هذا الدوري ثمان فرق جنوبية تم تسميتها باسماء الفرق الجنوبية المعروفة؛ التلال, وحدة عدن, شمسان, الشعلة, الميناء, الصمود, الجلاء,المنصورة, وقد قسمت الفرق الى مجموعتين تأهل منها الدوري النهائي كلن من فريق والتلال وفريق المنصورة.
كما تشرف الجميع بحضور شخصيتان جنوبيتان من الطراز الرفيع وبدعوة من ملتقى شباب اليمن الجنوبي لتكريم الفائزين بالبطولة وهما الشيخ القيادي علي فضل بن هرهرة والقيادي الدكتور صالح محسن الحاج.
واعلن حكم الدوري الحكم الشاب حسن نضمي حاجب النتيجة لهذا البطولة حيث حاز على كأس البطولة فريق المنصوره وحاز على الوصيف فريق التلال و حصل على المركز الثالث فريق الميناء كما ذهبت جائزة افضل لاعب بالبطولة الى اللاعب و الدكتور حسين العقربي والذي صادف حصولة على هذه الجائزة بُعيد ايام من حصولة على الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي.
هذا وقد القى رئيس ملتقى شباب اليمن الجنوبي الاخ حمدي احمد محسن كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين وشكر الجميع على تلبيتهم الدعوة لاقامة هذه البطولة والتي حملة اسم شهداء الجنوب واكد بالقول:وما كان احيائنا لهذه البطولة الا لكي نذكر انفسنا بتضحيات شهدائنا الذين اهدو ارواحهم رخيصة تجاه ارضهم ووطنهم الجنوب في الحرب التي شنها المخلوع صالح ومليشيات الرافظي عبدالملك الحوثي على المحافظات الجنوبية.
كما وجهه في كلمتة رسالة الى كل القيادات في المحافظات الجنوبية وخص بالذكر محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي حيث طالب بان ينظر في شئون اسر الشهداء وان يقوم على حل جميع مشاكلهم واضاف بالقول: نحن يوم بعد يوم نرى الشكاوى والتظلمات التي يقدمها اسر الشهداء على شبكات التواصل الاجتماعي وهذا حق من حقوقهم وهم قد اهدونا اغلى ماعندهم "فلاذات اكبادهم", ولو لا تضحياتهم لما جلستم اليوم على كراسيكم, فنتمنى من قيادتكم الرشيده بان تنهو هذا الملف والمعاناه وان تلتفتو لهم من حين لاخر.
وبعد انتهاء مراسم التكريم اقيم افطار جماعي للحاضرين والضيوف والذي تم اعداده لهذه المناسبة من قبل ملتقى شباب اليمن الجنوبي.