اخبار محافظات اليمن

الثلاثاء - 28 يونيو 2016 - الساعة 04:02 ص

عدن تايم / أحمد جمعان دبنهي

التقى محافظ ارخبيل سقطرى سالم عبد الله السقطري اليوم ومعه وكيل المحافظة لشئون البيئة والتنمية عبد الجميل بن ادم ومدير عام التربية حسن الشيخ الإدارة الفنية لتنفيذ مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي  وعدد من المقاولين في المحافظة.

وتطرق اللقاء بحضور مدير عام مديرية حديبوه إلى استعدادات المقاولين على تنفيذ الصيانة والترميم بالمدارس المحورية في كل المراكز وعمل إضافة فصول لكل مدرسة بحسب الاحتياج وفقا الإحصائيات وكثافة الطلاب في كل مدرسة بما يسهم في تنمية القطاع التعليمي بالمحافظة للافضل.

  وتشمل المرحلة الاولى من المشاريع التعليمية بمحافظة سقطرى ترميم وصيانة 17مدرسة من المدارس المحوريات بالإضافة إلى زيادة الأعمال إنشائية فيها من الفصول الدراسية والمرافق الاخرى  ويأتي هذا المشاريع ضمن اتفاقية إعادة الإعمار التي وقعتها السلطة المحلية بمحافظة سقطرى مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

وفي الاجتماع حث المحافظ السقطري في كلمته للإدارة الفنية والمقاولين ضرورة تضافر الجهود في تنفيذ المشاريع وفقا للمواصفات واستكمالهابحسب المدة الزمنية المتفق عليها قبل فتح العام الدراسي القادم لتهئية الأجواء التعليمية للطلاب . 

وأكد السقطري حرص  السلطة المحلية بالمحافظة على متابعة مختلف المشاريع التنموبة المختلفة التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظة والتي ساهمت بدرجة اساسية على خلق تنمية مستدامة بمختلف القطاعات وخاصة الخدمية منها والإنسانية والتي ترتبط بشكل كبير بحياة المواطنين اليومية.

ونوه السقطري بالدعم الكبير التي تقدمة دولة الامارات الشقيقة من دعم للمحافظة بمشاريع مختلفة تعزز عجلة التنمية في الارخبيل وتخفف من أعباء المواطنين في من خلال مؤسساتها الانسانية والخيرية والعلمية العاملة في المحافظة.

من جانبه أكد المقاولين المنفدين للمشاريع المقدمة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي  حرصهم الكبير على تنفيذ المشاريع وفقا للمواصفات وبموعدها المحدد بحسب الاتفاقية .. متمنين دور السلطة المحلية بقيادة المحافظ سالم السقطري وحرصها الكبير على متابعت الأعمال وتدليل كافة الصعاب التي تواجه المقاولين في سبيل إنجاز اعمالهم .