اخبار محافظات اليمن

الجمعة - 18 سبتمبر 2020 - الساعة 11:24 ص

عدن تايم/خاص

عادت ساعات الطويلة من انقطاعات الكهرباء إلى العاصمة الحضرمية المكلا، إضافة إلى تكرّر الانقطاعات غير المنتظمة، وضعف عام في شدّة التيار، لتعود معاناة الأهالي، في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة، فيما تتجاهل الحكومة ارسال الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

سالم العوبثاني (42 عاماً)، وهو متزوج ولديه طفلان ويقيم في ديس المكلا، كل همه كيف يخفّف من درجات الحرارة المرتفعة، خاصة في وقت ذروتها عند الظهيرة، في وقت غالباً ما يكون التيار الكهربائي فيه مقطوعاً. ويضيف: "نكاد نحترق من درجات الحرارة المرتفعة ".

وتابع: "حتى في الليل عندما ينقطع التيار، سرعان ما نستيقظ من النوم ونحن نسبح بالعرق، فيكفي أن تنقطع الكهرباء لخمس دقائق حتى نُحرَم النوم".

ولفت إلى أنّ " الثلاجة لا تستطيع تبريد الماء، جرّاء الانقطاعات المتكرّرة للكهرباء وضعف التيار".

وتعاني مناطق ساحل حضرموت من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرّر وغير منتظم، إضافة إلى ساعات انقطاع طويلة تصل إلى نحو 12-20 ساعة، الأمر الذي تعيده مصادر مطلعة، طلبت عدم الكشف عن هويتها، إلى وجود نقص في الوقود للعديد من محطات توليد الكهرباء ومشاكل اخرى في المحطات، إضافة إلى زيادة الحمل على الشبكة نتيجة الضغط الزائد الذي يعود إلى زيادة تشغيل المكيّفات ، في ظلّ موجة الحر الشديد التي تعيشها المكلا.