اخبار وتقارير

السبت - 03 أكتوبر 2020 - الساعة 11:22 م

عدن تايم/استماع:

تحدث الدكتور فؤاد الشعيبي عن التعامل مع اوضاع كورونا في موجته الثانية وقال في حديثه لبرنامج "الايادي الناعمة" في قناة "الغد المشرق".. "الجائحة العالمية القت بظلالها على مختلف الصعد, وادت الى توقف العديد من المؤسسات على مستوى العالم فهي جائحة عالمية بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

وتابع "توقفت المانع وتعطلت الشركات والموانئ وتوقف الاستيراد والتصدير وفضلا عن ضحايا الجائحة من موتى ومرضى ومصابون ومتخوفون من النتائج السلبية التي ستنتج عن الكارثة, ويحتاج الامر من المعنيين بالتصدي لهذه الجائحة ولا يستسلمون الى عواقبها".

واضاف " وبدا في هذا الاسبوع في مختلف المؤسسات والدول الاحتراز على اعلى المستويات لمقاومة الجائحة من الناحية التشريعية وفرض القوانين الصارمة التي تحد منها و بالسياسات المتبعة للحد من الجائحة والقضاء عليها".

وعن التعامل مع الازمة الجديدة لفيروس كورونا قال" عدم الاستسلام, وعلى الجميع ان يتناول الموضوع من جانبه , و يجب على وسائل الاعلام تستمر في التوعية والارشاد للتخفيف من الكارثة كذلك المجتمع الصحي في وزارات الصحة عليهم اضعاف الجهود والجهات الامنية والمثقفون والنخب الاجتماعية, فالأثار كبيرة على مختلف البلدان ".