اخبار وتقارير

السبت - 10 أكتوبر 2020 - الساعة 12:11 ص

عدن تايم/ خاص

اكد مدير العلاقات العامة والإعلام بالخطوط الجوية اليمنية" حاتـم الشَّعبي" ان إجراءات السلامة التي تعتمدها الشركة في كافة رحلاتها والتي تتطابق مع إجراءات السلامة المطلوبة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني "lCAO”
وكذلك المنظمة العربية للطيران المدني "ACAO”.

وقال الشَّعبي في تصريح صحفي لعدن تايم: ان الطائرة تعرضت لارتطام "صقر" بالزجاج محدثا تشققات به، حيث وقعت الحادثة على ارتفاع 19000 قدم فوق المملكة العربية السعودية، معتبرا ان هذا الأمر اعتيادي وممكن حدوثه.

واوضح ان زجاج الطائرة مكون من عدة طبقات، تمنع إنتقال التشققات من الطبقة الأولى الخارجية للطبقة الثانية، ولهذا لم يؤثر الحادث على سلامة الطائرة وركابها.

واضاف: عند وصول الطائرة مطار القاهرة الدولي، قرر المهندس المرافق للرحلة وقائد الطائرة وبالعودة الى كتيب سلامة الطائرة، العودة بها من القاهرة لسيئون دون تأخير للرحلة لأن الكسر لم يصل إلى درجة الخطورة، حيث تم تغييره فور وصول الطائرة الى سيئون.

واشار الى ان كابتن الرحلة ذو كفاءة عالية ويطير على هذا الطراز A320 منذ 2011 ولديه أعلى معدل ساعات طيران على هذا الطراز من بين طياري الخطوط الجوية اليمنية.

وتسال الشعبي: هل يعقل ان يخاطر كابتن الطائرة ومساعده والمهندس المرافق بارواحهم والاقلاع بالطائرة لو كان هناك خطر بنسبة ‎%‎0.00001؟، للمخاطرة باروحهم، داعيا الجميع الى أخذ المعلومات من مصادرها قبل الإساءة للناقل الوطني.