قضايا

الجمعة - 13 نوفمبر 2020 - الساعة 09:15 م

لحج ..محمد السلامي

لاتزال أزمة غاز الطبخ المنزلي مستمرة في عدد من الأحياء السكنية بلحج .حيث يصطف الأهالي بمديرية تبن في طوابير للحصول على اسطوانة واحدة للمنزل كل اسبوعين .

على الرغم من الإجراءات المتخذة لإنهاء الأزمة وتنظيم عملية الصرف بالحوطة من خلال صرف كروت لكل منزل لشراء غاز الطبخ بحسب البرنامج الزمني المحدد لهم .

إلا أن الأزمة لاتزال قائمة ومستمرة وخاصة بتبن الذي لم تتخذ أي إجراء مماثل للحوطة فيما يتعلق بتنظيم هذه العملية وتحديد آلية للصرف.

ونتيجة لهذه العشوائية وعدم ترتيب هذا الأمر يواجه الكثير من المواطنين معاناة في شراء اسطوانة الطبخ المنزلي في معظم الأحيان .حيث ينتظر المواطنين اسطواناتهم اسبوع كامل بعد تسليمها للوكيل المعتمد بالبيع في الحي السكني حتى ياتي الدور لاستلامنا مرة أخرى وهي معبئة بالغاز .

أحد الباعة الذي تحفظ عن ذكر اسمه قال :لاتوجدازمة غاز وانما هناك تلاعب بعملية الصرف من قبل محطات التعبئة والقائمين على التوزيع والا لما انتظرنا كل هذه المدة كل اسبوع وبنفس المعاناة وهي تعكس نفسها على المواطن.

ولاتزال لجنة تقصي الحقائق المكلفة من قبل محافظ المحافظة الخاصة بالتأكد من وصول مخصصات المحافظة من الغاز تواصل تحقيقها مع الجهات والأشخاص المسؤولين عن هذا الجانب .وينتظر رفع تقرير اللجنة إلى قيادة المحافظة بعد استكمال التحقيقات لاتخاذ الإجراءات بحق المتلاعبين بحصة الغاز المنزلي والذين كانوا وراء الأزمات المفتعلة الذي يعاني منها المواطنين حتى اليوم .