اخبار عدن

السبت - 14 نوفمبر 2020 - الساعة 09:12 م

عدن تايم / كرم أمان

نجح مهندسو وعمال مؤسسة كهرباء عدن اليوم السبت في تشغيل تجريبي لمحطة عدن الجديدة 264 ميجاوات والتي تسمى ايضا بمحطة الرئيس.

وقالت مصادر عمالية لعدن تايم ان محطة كهرباء عدن الجديدة بمرحلتها الاولى جاهزة على اكمل وجه من حيث التوليد ، ونجحت عملية تشغيلها تجريبيا اليوم ولله الحمد.

واضافت انه يتبقى فقط اعمال خطوط التصريف والتمديدات والابراج، مشيرة بأن تنفيذ ذلك يتطلب 5 أشهر كحد اقصى في حال استمرت الاعمال بوتيرة عالية وسط استقرار سياسي وامني في عدن.

واوضحت ان سفينة الابراج وكابلات التمديدات ستصل عدن في غضون اسابيع قليلة، ليبدا مباشرة العمل بعد ذلك واستكمال اعمال التصريف للطاقة و عمل الابراج الخاصة بالتصريف والتي تم خلال الفترة الماضية باستكمال اعمالها الانشائية.

واشارت انه في حال سارت الامور على مايرام واستقرت الاوضاع في عدن سياسيا وامنيا، فانه يمكن ان تدخل المحطة للخدمة قبل الصيف القادم، ومن شأن ذلك ان يعزز استقرار التيار الكهربائي في عدن ورفع التوليد والحد من الانطفاءات المتكررة.

وتتكون محطة عدن الجديدة من 1000 ميجاوات، منها 264 ميجا مرحلة اولى و باقي المراحل ستتم تباعا وفق تصريحات سابقة لوزير الكهرباء والطاقة.نجاح تشغيل تجريبي لمحطة كهرباء عدن الجديدة وهذا موعد دخولها للخدمة "فيديو"