اخبار وتقارير

الثلاثاء - 17 نوفمبر 2020 - الساعة 10:16 م

عدن تايم/خاص.

أكد المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، تجدد المواجهات مساء اليوم الثلاثاء بعد خرق مليشيات الإخوان لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى مقتل 40من عناصر المليشيات في معارك الأمس.
وقال النقيب عبر حسابه على فيسبوك أن: "تشهد جبهة ابين اشتباكات في القطاع الاوسط اندلعت اثر تمادي المليشيات الاخوانية الارهابية في خروقاتها".

وأضاف: "وكانت مليشيات العدو قد منيت بهزائم ساحقة وتكبدت خسائر كبيرة خلال 48 الساعة الماضية حيث لقي 40 من عناصرها مصرعهم بينهم قادة قدموا من مارب وامراء في تنظيمي القاعدة وداعش".

وخلال الأيام الماضية صعدت مليشيات الإخوان من عملياتها العسكرية، من خلال تجديد يومي لوقف إطلاق النار، واستهداف القوات الجنوبية في أكثر من موقع، بالإضافة إلى استقدام تعزيزات عسكرية بينها عناصر إرهابية والدفع بها إلى الجبهات.

وفي حديثه سابق لقناة الغد المشرق، أكد محمد النقيب أن مليشيات الإخوان الإرهابية ارتكبت 620 خرقًا لوقف إطلاق النار في أبين، منذ إعلان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض حتى ليلة أمس الأول.

جدير بالذكر ان مليشيات الإخوان رفعت من وتيرة خرق وقف إطلاق النار في أبين، خلال الأيام الماضية، ضمن تحركاتهم الهادفة لتعطيل تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة، ومساعيهم لإعادة اجتياح الجنوب تنفيذا لأجندات تركيا وقطر الداعمة لهم، والتي تستهدف الجنوب والتحالف.