اخبار وتقارير

الخميس - 19 نوفمبر 2020 - الساعة 08:04 م

عدن تايم/استماع:

تخوض قوات المقاومة الجنوبية مسنودة بأبناء القبائل بمحافظتي أبين وشبوة معارك استنزاف متواصلة مع مليشيات حزب الإصلاح الاخواني التي تشن حملة عسكرية واسعة منذ أشهر لاقتحام محافظة أبين والتوجه إلى العاصمة عدن والسيطرة عليها.

وقال الناطق الرسمي باسم محور أبين, النقيب محمد النقيب, لمراسل "الغد المشرق".."تكمن الاغارات التي تنفذها المقاومة الجنوبية في "المنطقة الوسطى" وفي "ال باكازم" ومختلف مناطق شبوة ومنها العوالق بأنه ذات أهمية إستراتيجية بالنسبة لمعركتنا لاجتثاث الإرهاب, هذه الهجمات والاغارات التي ينفذها الأسود تقطع أوصل الامتدادات العسكرية للمليشيات الاخوانية الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا".

وينفذ أفراد المقاومة الجنوبية وأبناء القبائل عمليات خاطفة وكمائن عسكرية محكمة ركزت على طرق الإمداد للمليشيات القادمة من محافظتي مأرب وشبوة كبدت المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح .

وقال قائد اللواء 12 صاعقة "نشكر قيادات المقاومة في المحفد وشبوة والعين على مقاومتهم وصمودهم وهم السواعد القوية للمقاومة الجنوبية".

دور المقاومة الجنوبية وأبناء القبائل بمحافظتي أبين وشبوة في مواجهة الجماعات المتطرفة ومليشيات حزب الإصلاح الاخواني بمحافظة أبين جعل خطوط إمدادها العسكرية عبر الطرق الرئيسية غير أمنة, مما يضعف تواجدها بالخطوط الأمامية لجبهة شقرة الساحلية.