اخبار عدن

الخميس - 19 نوفمبر 2020 - الساعة 11:01 م

عدن تايم / خاص

اثار توجيه جديد وهام صادر من محافظ عدن احمد حامد لملس اليوم الخميس، بشأن منع خروج ثلاجات الاسماك الطازجة من عدن، استحسان الكثير من ابناء وأهالي المدينة.

وعلمت عدن تايم ان المحافظ لملس وجه جميع الاجهزة الامنية ونقاط التفتيش في مداخل ومخارج عدن، بمنع خروج ثلاجات الاسماك الطازجة من المدينة، في خطوة هامة انتظرها الاهالي منذ سنوات بسبب ارتفاع اسعار الاسماك بعدن بشكل جنوني.

ومنذ سنوات تباع اسماك عدن للخارج من محافظات ودول، الامر الذي تسبب في شحها بعدن و ارتفاع اسعارهه بشكل جنوني، اثقل كاهل مواطني المدينة وفاق قدرتهم الشرائية.

وقال مصدر مقرب من محافظ عدن لعدن تايم ان توجيهات لملس تهدف الى منع ارتفاع اسعار الاسماك في عدن مقارنة بصنعاء وتعز وباقي المحافظات المستوردة، وهو منع مؤقت لمعرفة مكامن الخلل وتحديد المتلاعبين من التجار.

ولاقت توجيهات لملس رغم صدورها مساء اليوم، رواجا واسعا واستحسانا كبيرا، خاصة وانها لامست معاناة المواطن العدني الذي ظل يتجرع مرارة الحرمان من الاسماك وتناولها بالرغم ان مصدرها بحر عدن، فيما ذهب اخرون للتذكير بالمثل القائل "الماء بجنبي وانا ميت ظمأ".

وكانت عدن تايم السباقة في إثارة العبث الجاري في مواقع الحراجات وإنزال الاسماك والاستئثار بأطنان مختلف الانواع من الاحياء البحرية وحرمان الاهالي من قوتهم، وسبق وان نشرت الصحيفة عن هذه القضية الهامة في عدن.