اخبار وتقارير

السبت - 21 نوفمبر 2020 - الساعة 12:00 م

عدن تايم / صدام اللحجي ( خاص ):

جبهة الطرية وادي سلا بمحافظة أبين منطقة صحراوية شاسعة تتناثر الأشجار في فيها وتتخذها قوات المقاومة الجنوبية بكافة أشكالها كراس حربه لها يقابلها من الطرف الآخر قوات مليشيا الإخوان على بعد حوالي 3 كيلو.

يقول اللواء الركن / صالح السيد مدير أمن محافظة لحج في زيارته إلى جبهة الطرية وادي سلا :" نتفقد أوضاع الجنود المرابطين في مواقع الشرف كما اطلعنا على القطاعات وتفقدنا الجاهزية القتالية لكافة الوحدات .. مشيدا في ذات الوقت بمعنويات المقاتلين وصمودهم الراسخ رسوخ الجبال.

والتقت (عدن تايم) بالعديد من جنود الكتيبة الخامسة اللواء الثالث دعم وإسناد المرابطين في خط النار والذين أكدوا أنهم لن يترددوا للحظة في تطهير كل شبر من أرض الجنوب.

وقال قائد الكتيبة الخامسة اللواء الثالث دعم وإسناد خالد علي الفحة :" لقد مثل حضور اللواء الركن صالح السيد دورا محوريا وكان له شرف القتال إلى جانب إخوانه وأبناءه من أفراد المقاومة الجنوبية في جبهة الطرية وادي سلا محافظة أبين.

وصرح قائد فرقة التدخل السريع بأمن محافظة لحج أحمد اللحجي :" تخوض المقاومة الجنوبية أشرس المعارك مع العدو المدعوم من دولة قطر وتركيا خاصة في جبهة الطرية بمحافظة أبين وتمكنت المقاومة الجنوبية منذ يوم أمس من تحقيق انتصارات ميدانية.

وقال اللحجي :" نبشر بأخبار سارة تثلج الصدور خلال الفترة المقبلة في دفن مشروع الإخوان في صحاري أبين القاحلة.

في ذات السياق عاد الهدوء الحذر إلى جبهات أبين توقف المواجهات بين قوات المقاومة الجنوبية ومليشيات الإخوان والشرعية وتوقفت المعارك منذ ليل الجمعة حتى صباح السبت 21 نوفمبر عقب معارك عنيفة دارت صباح الجمعة أسفرت بالسيطرة على مواقع عسكرية في جبهة الطرية وادي سلا.