اخبار محافظات اليمن

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - الساعة 03:54 م

لحج ..محمد السلامي

عاد مجاميع من الشباب الأفارقة بالتدفق من جديد، حيث لوحظ عبور العشرات منهم على مدى اليومين الماضيين، بعد توقف تدفقهم لأسابيع .

وشوهد عدد من هؤلاء الشباب وهم ينتظرون أمام المطاعم المنتشرة على طول الطرق بمديرية تبن وهم جياع وبحاجة ماسة إلى من يمد لهم يد العون والمساعدة باطعامهم وانقاذهم من الجوع .

ولم يعرف بعد أسباب عودتهم هذه المرة ومن يقف وراء تدفقهم بغرض التوجه نحو الشمال وتحملهم مخاطر رحلتهم التي يقطعونها مشيا على الأقدام وتحملهم لحرارة الشمس والعطش والجوع وإصرارهم على إكمال مشوارهم نحو المجهول .

ناشطون من أبناء لحج طالبوا السلطة المحلية والجهات الأمنية والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتهم تجاه هولاء القادمون من القرن الافريقي وترتيب أوضاعهم في مخيمات خاصة بهم خارج المدن وتقديم المساعدات الإنسانية لهم كونهم قادمون من مناطق صراعات في أوطانهم إلى مناطق حرب من خلال عبورهم لخطوط التماس في الجبهات المشتعلة بالمعارك .

كما طالب الأهالي من المنظمات الإنسانية تقديم الغذاء لهم بدلا من تسولهم أمام المطاعم وهم يتضورون جوعا وتحديد أماكن إقامتهم نظرا لانتشارهم بين المباني القديمة والمهجورة وقضاء حاجتهم في العراء مما يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة فيما بينهم ونقل العدوى إلى إلى المواطنين .