اخبار وتقارير

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - الساعة 04:38 م

عدن تايم/خاص.

حذر قطاع الأرصاد الجوية بعدن، قبل قليل، من وصول تأثيرات المنخفض الجوي في بحر العرب إلى سقطرى والسواحل الجنوبية خلال ال24ساعة القادمة، وذلك بهطوا أمطار غزيرة، واضطرابات في البحر.
وحسب النشرة التحذيرية لهذا اليوم الأحد، توقع مركز التنبؤات التابع لأرصاد عدن، هطول امطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصاحبة للإضطراب المداري المتعمق على بحر العرب وارخبيل سقطرى.
وتوقع المركز أن تطال التأثيرات أجزاء من السواحل الشرقية الجنوبية، (من المهرة شرقا حتى أبين غربا، مرورا بمحافظتي حضرموت وشبوة)، وذلك خلال ال24ساعة القادمة.
وعن التأثيرات البحرية توقع المركز اضطراب البحر وارتفاع الموج وشدة الرياح في منطقة المنخفض الجوي المتعمق وحول جزيرة سقطرى ومدخل خليج عدن، واعالي البحار للسواحل الشرقية والجنوبية.

وأرسل المركز تحذيرات للمواطنين في ارخبيل سقطرى من تدفق مياة الأمطار في الوديان ومجاري السيول ومن الانهيارات الصخرية والطينية.
وحذر المركز الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وارتفاع الموج وشدة الرياح في بحر العرب وحول جزيرة سقطرى ومدخل خليج عدن، كما حذر ربابنة السفن أثناء الإبحار في بحر العرب من العواصف الرعدية وشدة الرياح وارتفاع الأمواج.

وتضمنت النشرة دعوة إلى وسائل الإعلام والمواطنين إلى إعتماد المعلومات الصادرة عن الجهات الرسمية المتمثلة بقطاع الأرصاد الجوي التابع لهيئة الطيران.

وتأتي هذه التحذيرات مع تحذيرات عربية وعالمية لمراكز ارصاد توقعت تحول الإضطراب البحري في بحر العرب إلى منخفض جوي، تصل تاثيراته إلى سقطرى والسواحل الجنوبية.