قضايا

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - الساعة 09:31 م

ابين/ نظير كندح




معاناة كبيرة يواجهها سكان الجانب الشرقي لمدينة زنجبار الواقع بالقرب من مكتبي الزراعة والثقافة بالمحافظة جراء تدفق مياه الصرف الصحي التي تشكل مستنقعاً موبوءاً ضاراً بالناس والطريق العام .

ويمتد المستنقع الواقع أمام مبنى إدارة الزراعة والري بالمحافظة للإطلاع عن كثب على أسباب معاناة المواطنين وأجرت عدداً من المقابلات معهم الذين شكوا بمرارة معاناتهم المستمرة منذ أكثر من ( 5 ) سنوات دون حل ..

وقال شيخ حارة " الثقافة " بزنجبار أ/ جمال سنان : إن هذا المستنقع له أكثر من ( 5 ) سنوات ولم تجدِ متابعاتنا في حل مشكلته ..!!

مضيفاً : مياه الصرف الصحي الآسنة دمَّرت الطريق العام وأعاقت حركة المرور واضطر المارة لاستخدام طرق فرعية وسط الأحياء السكنية سبَّبت إزعاجاً كبيراً للمواطنين .. ناهيك عن أثرها البيئي الضار كونها تشكل بيئة خصبة للبعوض والحشرات الضارة التي تنشر الأمراض ..

وناشد عدد من المواطنين القاطنين بالاحياء المتضررة السلطة المحلية ومؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة بضرورة وضع حد لمعاناتهم بإزالة هذا المستنقع وإجراء حل جذري لعدم عودة تدفق مياه الصرف الصحي التي دمَّرت الطريق العام ناهيك عن نشر الأوبئة والأمراض بين المواطنين ..!!