اخبار وتقارير

الثلاثاء - 01 ديسمبر 2020 - الساعة 11:13 م

عدن تايم/خاص.

ضمن الفعاليات والأنشطة التي تشهدها محافظات الجنوب، احتفالا بالأعياد الوطنية لدولة الإمارات، كنوع من رد الوفاء لأهل الوفاء، نظم أبناء الجنوب في دولة الإمارات أمس الإثنين، ندوة عبر الإنترنت، تحت عنوان (ابناء الجنوب يشاركون الاعياد الوطنية لدولة الأمارات العربية المتحدة).

وشارك في الندوة نخبة من الاكاديمين والمثقفين وشخصيات اجتماعية واعلامية، وذلك احياء للمناسبة والأعياد الوطنية الإماراتية، (30نوفمبر يوم الشهيد الأماراتي) و(العيد الوطني ال49لدولة الإمارات) ذكرى قيام الاتحاد على يد مؤسسها الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه.

وخلال الندوة أجمع المتحدثين واثنوا على البطولات الوطنية التي قدمها ابناء الأمارات على الارض اليمنية والتضحيات الجسيمة الذي قدمها شهداء الواجب والدماء الطاهرة التي سالت دفاعاً عن الأمن القومي العربي والوقوف الى جانب اخوانهم اليمنيين شمالاً وجنوباً ضد المليشيات الحوثية البغيضة.

وفي جزئية أخرى تحدث المشاركون عن الانجاز العربي الكبير والمتمثل في العيد الوطني التاسع والاربعون على قيام الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واشادوا بالانجازات التي تحققت على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، منذ التأسيس وحتى اليوم، وفي ظل قيادتها الحكيمة والرشيدة، والتي جعلت من الإمارات دولة في مصاف الدول المتقدمة في مختلف المجالات.

هذا وشهدت محافظات جنوبية مهرجانات رياضية واحتفالية، شارك فيها أبناء الجنوب الإمارات عيدها الوطني ويوم الشهيد الإماراتي، والتي تزامنت مع ذكرى استقلال الجنوب، واتت تعبيرا عن شكر وعرفان أبناء الجنوب لدولة الإمارات وشعبها وقيادتها نظير مواقفهم الأخوية وتضحياتهم الجسيمة الطاهرة، ودعمهم اللامحدود للجنوب.