اخبار وتقارير

الأربعاء - 02 ديسمبر 2020 - الساعة 10:41 م

عدن تايم/خاص.

كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب عن حقيقة انسحاب لجنة التحالف المتواجدة في أبين، وفي المقابل تحدث عن خرق جديد من قبل مليشيات الإخوان لوقف إطلاق النار اليوم الأربعاء.
وقال النقيب في تغريدة رصدها عدن تايم : 'يتم تداول خبر انسحاب لجنة التحالف العربي من جبهة ابين وهذا غير صحيح".

وفيما يخص المستجدات في أبين قال النقيب : " وبالنسبة للجبهة فتشهد اشتباكات متقطعة تتسببها خروقات مليشيات العدو الاخوانية الارهابية التي لم تعد تجرؤ على رفع راسها من متارس خطها الدفاعي.. فقط تطلق نيرانها بين الحين والاخر لتؤانس نفسها".

وفي مطلع نوفمبر، ومع تجدد المواجهات حينها، وصلت لجنة عسكرية سعودية إلى محافظة أبين، ضمن جهود التحالف بقيادة السعودية لاحتواء التوتر الذي تصاعد في أبين، بين مليشيات حزب الإصلاح الإخواني المحسوبة على الشرعية والقوات المسلحة الجنوبية.

وعلى الرغم من تواجد اللجنة في أبين إلى أن خروقات مليشيات الإخوان لا تزال مستمرة بشكل يومي، بل وتشهد تصعيد من قبل المليشيات، والتي كان آخرها إستهداف قائد عمليات الدعم والاسناد الجنوبية، وعدد أخرى من الجنود بقصف إخواني الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تجديد خرق إطلاق النار اليوم الأربعاء.

وأكد النقيب في أكثر من تصريح على أن مليشيات الإخوان وكل ما حدثت انفراجة في تنفيذ اتفاق الرياض، تجدد التصعيد في أبين تنفيذا لأجندات داعميهم تركيا وقطر، محاولين بذلك تعطيل تشكيل الحكومة الجديدة، وافشال تنفيذ اتفاق الرياض.