اخبار وتقارير

الخميس - 07 يناير 2021 - الساعة 11:02 م

عدن تايم/خاص.

تمنى المحلل السياسي مسعود أحمد زين، على المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، أن يترجم انطباعه الشخصي الذي أبداه اليوم خلال زيارته للعاصمة عدن إلى جهد اممي واضح ينصف هذه العاصمة الصابرة الصامدة وأهلها من كل الاستهداف الذي تتعرض له.
وأشار مسعود في تعليق خص به (عدن تايم)، إلى أن المبعوث الأممي وعلى غير العادة تحدث بحميمية واضحة عن مدينة عدن في زيارته لها اليوم، وبدأ متأثرا بمشاهد آثار الهجوم الصاروخي.
وقال مسعود : "على غير العادة يتحدث جريفيثس بحميمية واضحة عن مدينة عدن في زيارته لها اليوم ويعلن انه احد مواليدها، ويبدي تأثر واضح خلال مشاهدته آثار الهجوم الصاروخي على مطارها المكتظ ساعتها بقيادات الدولة والمسافرين المدنيين".
وأضاف : "اتمنى ان يترجم هذا الانطباع الشخصي للمبعوث الأممي حول عدن الى جهد اممي واضح ينصف هذه العاصمة الصابرة الصامدة وأهلها من كل هذا الاستهداف العسكري والامني وقطع ابسط مقومات الخدمات من ماء وكهرباء وطبابة في اغلب الأوقات ووضع حد له، واشهار الاطراف التي تقف خلفه واتخاذ الموقف المناسب تجاهها".

وظهر اليوم استقبل محافظ عدن احمد حامد لملس، السيد مارتن غريفت المبعوث الامممي الخاص إلى اليمن وطاف برفقته لمشاهدة معرض للصور يستعرض حجم الفاجعة التي خلفها الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي لحظة استقبال الحكومة.
وخلال مشاهدة صور الدمار وآثار الهجوم الصاروخي على مطار عدن، اظهر المبعوث الأممي في أحد الصور تعابير صدمته جراء هول الدمار الذي أحدثه الهجوم.

هذا واختتم المبعوث الأممي مساء اليوم زيارة إلى العاصمة عدن، التقى فيها المحافظة، ورئيس وأعضاء حكومة المناصفة، وبحث معهم العديد من القضايا أبرز مستجدات الأزمة وجود إحلال السلام، وهي الزيارة التي أتت عقب زيارته للعاصمة السعودية الرياض ولقاء الرئيس هادي.