قضايا

السبت - 09 يناير 2021 - الساعة 10:15 م

الضالع ـ شايف محمد الحدي



وجّه اللواء الركن علي مقبل صالح، محافظ الضالع، الأجهزة الأمنية والنيابة العامة ومكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بسرعة القبض والتحقيق مع الجناة الذين عبثوا في المقابر لزراعة القات.

واقدم خارجون عن القانون على تجريف مساحات واسعة من المقابر والعبث بها في مناطق القراعي وحياز ولكمة الحجفر، بغرض تحويلها إلى أراضي لزراعة أشجار القات، والتي تكررت حوادثها من فترة إلى أخرى.

وشدد المحافظ على سرعة القبض والملاحقة والمحاسبة للجناةو و الحفاظ على المقابر وأراضي الأوقاف.

ونوّه محافظ الضالع إلى أهميَّة وضع خطة أمنية شاملة من قبل مختلف الجهات الأمنية المختصة، لحماية أراضي الأوقاف التي يجري التلاعب بها.

واعتبر اللواء علي مقبل قضية التصرّف بأراضي الأوقاف بأنَّها اعتداءات كبيرة وجسيمة لا تسقط بالتقادم، مشيرًا في السياق ذاته أنَّ كلّ من يثبت تورّطه بقضيَّة استغلال أراضي الأوقاف أو قام ببيعها أو العبث فيها، سيتم إحالته إلى النيابة العامة وفقًا للقانون ومحاسبة من أقدموا على تلك الجرائم بحق الموتى حفاظًا على أراضي الوقف وحتَّى تكون عبرة لمن تسوّل له نفسه التصرّف بأراضي الوقف.

ودعا المحافظ مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ووسائل الإعلام وأئمَّة وخطباء المساجد والمرجعيات الدينيَّة بالمحافظة إلى استشعار المسؤولية والاضطلاع بدورهم في نشر مفاهيم التوعية لدى عامة الناس بخطورة التصرّف بأراضي الوقف وغرس وتنمية الوعي لدى المجتمع بأهميَّة الحفاظ عليها من عبث العابثين وكيد الكائدين.

ونفذت قوَّات من الحزام الأمني بالنزول إلى المواقع المذكورة ووقف الاعتداءات على المقابر وملاحقة الجناة الذين ارتكبوا تلك الجرائم والأفعال الشنيعة.