اخبار وتقارير

الأحد - 10 يناير 2021 - الساعة 07:38 م

عدن /عدن تايم/ خاص

قال المركز الإعلامي بمديرية المعلا في العاصمة عدن ان عملية مشتركة بين السلطة المحلية في المديرية ومكتب وزاره الصناعة والتجارة بعدن أسفرت عن الكشف على مستودعات في منطقة الدكه يتم فيها تخزين مواد الإغاثة المقدمة من منظمات الاغاثة الدولية منها اليونيسف والصليب الأحمر الدولي لغرض اعادة تعبئتها بعبوات تحمل أسماء تجارية لبيعها في الأسواق.

وقال مدير مديرية المعلا عبدالرحيم جاوي أنه أثناء عملية تفتيش مشتركه بين السلطة المحلية ومكتب وزارة التجارة والصناعة بعدن كشف عن المستودع الذي يحتوي على مادتي الارز والفاصوليا المقدمة من منظمات دوليه كاغاثة حيث يتم افراغها واستبدالها بأكياس تحمل علامات تجارية.

وتبين خلال النزول الذي جاء بتوجيهات من قيادة الوزارة ومحافظ عدن بشأن حماية المستهلك حضره  مدير عام الأسواق وحماية المستهلك فضل صويلح ، ان مستودعات تتبع التاجر طلال الاسود.

وأعلن المامور عبدالرحيم جاوي تحريز المواد المضبوطة واحالة القضية للنيابة العامة للتحقيق.

وقال مصدر صحفي لعدن تايم رافق الحملة ان  المأمور وجه بضبط العمال الذين في المخازن ضمن المضبوطات لمعرفة الجهة التي تقف خلف هذه الكميات وإسنبدالها.

ولم تكن عملية. الضبط لمثل هذه المواد الاولى من نوعها ولكن ضبطت في مديريات اخرى العام الماضي ، الا ان غياب المحاسبة ومساءلة المنظمات الاغاثية عن تسليم إعانات لايادي مشبوهة.