عرب وعالم

الأربعاء - 13 يناير 2021 - الساعة 12:33 م

رصد خاص/ عدن تايم

‏قال الشيخ محمد بن راشد ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في الامارات العربية المتحدة ان بلاده قطعت شوطاً مهماً في السيطرة على الوباء الذي تسبب به فيروس كورونا.

وتابع الشيخ محمد بن راشد القول في تغريدة على حسابه بتويتر "واليوم نحن الثاني عالميا في سباق التطعيم ، جهود مقدرة ومشكورة لجميع فرق العمل".

ودعا سموه "ورسالتي للجميع أن يسارع للتطعيم لأنه حماية للصحة..وحماية للاقتصاد..وحماية لمكتسباتنا ..وتسريع لتعافي بلادنا الكامل باذن الله"

اما الشيخ محمد بن زايد ، ولي العهد نائب القائد العام للقوات المسلحة فقد غرد مبتهجا "بجهود فخر الإمارات الأبيض، نجحنا في تقديم أكثر من مليون و275 ألف جرعة لقاح إلى المواطنين والمقيمين في الدولة ..وهذا يؤكد نجاح سير عملية التطعيم ضد كورونا".

وعبر سموه في تغريدة رصدتها عدن تايم عن الشكر والتقدير لجهود القائمين على العملية وقال " بتكاتف الجميع سنصل إلى المعدلات المستهدفة سريعاً ونمضي إلى طريق التعافي الكامل بعون الله".

وكانت الإمارات توصلت إلى اتفاق لتصنيع اللقاح المضاد لكورونا الذي طورته شركة أدوية "سينوفارم" المملوكة للصين محليا، إلى جانب تأمين الملايين من الجرعات الجاهزة.

وذكرت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية أن الإمارات ستبدأ إنتاج اللقاح بموجب ترخيص من شركة تصنيع الأدوية الصينية في وقت لاحق من هذا العام، "ليس فقط لتلبية الطلب المحلي، وإنما أيضا الطلب العالمي المتوقع".

وتحدثت الدكتورة نوال الكعبي رئيسة اللجنة الوطنية للإدارة السريرية لفيروس كورونا عن وجود خطة "لتحقيق مناعة القطيع في وقت لاحق من هذا العام بتوزيع اللقاحات على ما يصل إلى 70% من السكان".

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات أعلنت في ديسمبر/كانون الأول 2020 الموافقة على التسجيل الرسمي للقاح سينوفار.