اخبار محافظات اليمن

الأربعاء - 13 يناير 2021 - الساعة 03:41 م

لحج ..محمد السلامي

مفذت إدارة حقوق الانسان بانتقالي محافظة لحج برنامجها التوعوي الحقوقي والقانوني لمنتسبي افراد الأمن  والحزام الامني في اللواء الخامس بالحبيلين.

وفي مستهل اللقاء قدم الدكتور علي حيدرة سعد الحوشبي اهداف البرنامج وموضحا اسباب اهتمام إدارة حقوق الانسان بانتقالي المحافظة والامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالجوانب الحقوقية والقانونية لافراد الاجهزة الأمنيه من أجل تحسين أداءهم ورفع وعيهم القانوني والحقوقي في ظل غياب التأهيل في الوقت الراهن.

و للحد من التجاوزات والاحتكاك بالمواطنين ومايترتب على ذلك من ضرر بالمواطن .

وتحدث عن دور الاجهزة الامنية ركن اللواء للتوجيه المعنوي مبديا ترحيبه بأقامة مثل هذه الانشطة الحقوقية من قبل الانتقالي بالمحافظة مؤكدا أنهم في مجرى مهامهم اليومية يقومون بتوعية الافراد بالنظم والقوانين كما ويقومون بتكريم المبرزين في النقاط الامنية بشكل مستمر من قبل قائد اللواء مختار النوبي.

بعد ذلك ألقى القاضي غالب بن غالب فريد  المحاضرة الحقوقية والقانونية على المنتسبين بعنوان المسائل القانونية ذات الصلة بمهام الأجهزة الأمنية  والمكونة من محورين المحور الأول وتناول مهام وواجبات الأجهزة الأمنية وتشمل حفظ الأمن والنظام أو بالضبط القضائي وغيرها.

وتناول المحور الثاني التجاوزات والانتهاكات المرتبطة بعمل الشرطة كتجاورز حدود الواجب أو سوء استعمال السلطة والجرائم العسكرية المرتبطة بمعاملة أسرى الحرب أو المدنيين وغيرها.

حضر المحاضرة النوع ية كلا من ياسر البكري نائب رئيس انتقالي الحبيلين، العقيد محمود سيف مدير مكتب قائد اللواء والعقيد محمد فضل والدكتور خضر عسكر رئيس منسقية انتقالي كلية التربية ردفان.