قضايا

الخميس - 14 يناير 2021 - الساعة 07:58 م

عدن تايم/ خاص

بعث هشام عبده سعيد الصوفي رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين( الجنوبيين) وعلي مرشد عقلان
الأمين العام للجمعية إلى وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبر عدن تايم جاء فيها :


"سيادة وزير الخدمة المدنية والتأمينات. المحترم
 الدكتور عبدالناصر الوالي
المحترم

( تلك اذا" قسمة ضيزى)



1) أن يتم صرف تسوية لعدد 360 متقاعد مدني في عدن من مجموع أربعين الف متقاعد مدني في عدن وستين ألف متقاعد مدني من مجموع عام المتقاعد المدنيين في محافظات الجنوب #تلك_إذاقسمة_ضيزى.

2) أن يتم تعديل معاشات بعض المتقاعدين المدنيين في أبين والضالع وبعض المحظوظين في عدن بما يتجاوز200% وان يتم إشتراط تحويل معاشك لأبين إذا رغبت بتعديل مع معاشك #تلك_اذاقسمة_ضيزى.

3) أن يتم حرمان المتقاعد المدني من صرف قرض له بينما يمنح موظفي الهئية العامة للتأمينات والمعاشات قروض من ايرادات التقاعد بمبالغ تتجاوز ثمانية مليون ريال #تلك_اذاقسمة_ضيزى.

4) أن يتم منح إكرامية رمضان لموظفي التأمينات والمعاشات براتب شهري بينما يحرم المتقاعدين المدنيين(أحياء/ متوفيين) من صرف إكرامية رمضان بمبلغ مقطوع ( مئة ألف ريال) #تلك_إذاقسمه_ضيزى.

5) أن يتم حرمان المتقاعد المدني من التأمين الصحي رغم مساهمته خلال 35عاما من خدمته بينما يتم التعاقد مع الموظفين لتأمين الصحي #تلك_إذاقسمة_ضيزى.

6) أن يتم تطبيق 50% من اي علاوة تمنح كعلاوة غلاء معيشة وفقا للماذة 63 من قانون التأمينات والمعاشات رقم 25 لعام 91م الذي عفى عليه زمن وتجاوزه وفوق ذلك يتم تطبيق نظام الدرجات الوظيفية على المتقاعدين ليتم سرقتهم مرة اخرى بمبالغ تتجاوز الثلاثة الف ريال #تلك_إذاقسمة_ضيزى.

7) أن يتم توظيف بعض أبناء الموظفين والمستشارين في الهئية العامة للتأمينات والمعاشات ويتم حرمان أبناء المتقاعدين الذين كانوا موظفين في الهئية وأن يتم تحويل ما لايقل عن26 موظف من سلك الخدمة المدنية والتربية والتعليم البعض في سن التقاعد وذلك للاستفادة من الراتب المغري في الهئية وأن لا يتم تحويل من تجاوز سن التقاعد للنقاعد وبالذات المحولين من صنعاء #تلك_اذاقسمة_ضيزى.

وقسمة ضيزى.....هي القسمة الجائرة.
لهذا سيادة الوزير ننتظر منكم خطوات لمعالجة هذا. الوضع الغير إنساني الذي تجاوز كل ظلم. بحق المتقاعد المدني الذي أفنى زهرة عمرة في خدمة الوطن .
يأمل كل متقاعد مدني أن يرى خطواتكم لرفع الظلم والجور عن كاهلة واسترداد حقه المسلوب".

هشام عبده سعيد الصوفي
رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين( الجنوبيين)

علي مرشد عقلان
الأمين العام للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين( الجنوبيين).
14 يناير 2021م.