اخبار وتقارير

الخميس - 14 يناير 2021 - الساعة 09:07 م

عدن تايم/خاص.

عرضت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الخميس، تسجيل مصور لكاميرات مراقبة، يوثق لحظة سقوط صاروخين، من الصواريخ التي استهدفت مطار عدن الدولي أواخر ديسمبر الماضي.
وحسب الفيديو الذي تم نشره عبر حساب رئاسية مجلس الوزراء، والداخلية، وتداوله نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي، واطلع عليه محرر عدن تايم : أظهر حسب ما وثقة كاميرات المراقبة لحظة سقوط إثنين من الصواريخ التي استهدفت المطار، وكذلك مسار الصاروخين قبل سقوطهم، من زاوتين مختلفتين.

واليوم الخميس، عقد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، مؤتمر صحفي حول الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن، وأعلن: أن دلائل النتائج الأولية بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، تؤكد وقوف ميليشيا الحوثي الانقلابية وخبراء إيرانيين ولبنانيين في ذلك الهجوم الإرهابي.
وقال أنه: من خلال البدء بالتحقيقات وجمع البيانات وصور الكاميرات وبعض حطام الصواريخ وتحاليل الصواريخ وزوايا سقوطها وبؤر الانفجارات وإجراء عمليات معاينة وفحص، وتبين قيام ميليشيا الحوثي والخبراء الإيرانيين واللبنانيين بتنفيذ الهجوم الإرهابي باستخدام ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى أرض - أرض يبلغ مداها من 70 إلى 135كم، وإن الصواريخ تم إطلاقها من مناطق سيطرة الانقلابيين الحوثيين ومسارها قادمة من اتجاه الشمال مائل إلى الغرب.
وأضاف: أن الصواريخ المستخدمة في الهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي توجد بها بأرقام تسلسلية وهي مشابهة لصواريخ توجد بها أرقام مماثلة تعمل بتقنيات واحدة استهدفت بها الميليشيات الحوثية الإيرانية مواقع عسكرية ومدنية في محافظة مأرب والمملكة العربية السعودية الشقيقة، مستطردا أنه تم إطلاق الصواريخ الثلاثة من مسافة أكثر من 100كم، ويتضح ذلك من خلال زاوية السقوط للصاروخ ونفاذ كمية الوقود الدافع للمقذوف.

هذا وكان هجوم صاروخي قد إستهداف مطار عدن في 30ديسمبر الماضي، بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة إلى المطار، وأسفر الحادث الذي يرجح وقوف مليشيات الحوثي الموالية لإيران خلفه، عن استشهاد حوالي 30شهيد وجرح وإصابة أكثر من 110.


فيديو : كاميرات مراقبة توثق لحظة سقوط الصواريخ على مطار عدن