اخبار وتقارير

الجمعة - 15 يناير 2021 - الساعة 02:42 م

كتب / عيدروس باحشوان

رئيس تحرير "عدن تايم" في زيارة لوحدة الإذاعة والتلفزيون للمجلس الانتقالي

تبعث يوميا رسائل عدة على طريق إنتصار قضية الشعب والوطن لإستعادة دولته

في اروقتها شباب وشابات يتمتعون بمهارات عالية

طموحات الفريق ترتقي الى مستوى الاهداف الاستراتيجية للمجلس

خطة الإدارة 2021 تؤسس لمرحلة قادمة من التدريب والتأهيل وإستقطاب المخرجات الواعدة

لوحة جميلة في وحدة الاذاعة والتلفزيون عنوانها جنوبية الهوى والهوية

في زيارة خاطفة قمت بها الى وحدة الإذاعة والتلفزيون للمجلس الانتقالي الجنوبي بدعوة كريمة من مديرها الزميل المتألق والهمام مختار اليافعي ، وخلال ساعتين تقريبا طفت وتشرفت بالتعارف في اروقة الوحدة بشباب وشابات بعضهم في مقتبل العمر وآخرون خاضوا في الرسالة الاعلامية من سنوات سابقة.
والأهم من ذلك كله ان المجلس الانتقالي بتأسيسه وحدة الإذاعة والتلفزيون سجل إنجاز نصرا جديدا في مسيرة نضال الجنوبيين الذين كانوا تواقين لمنبر مرئي ومسموع دائم بعد تعثر تجارب سابقة في هذا القطاع الهام .
لقد أطلعت على جهود كبيرة ومهام جسيمة لفريق العمل تعتمل في مساحات محدودة  تدب فيها الحركة والنشاط لإنجاز رسائل عدة للمجلس على طريق إنتصار قضية الشعب والوطن في الجنوب لإستعادة دولته. كما اطلعت على طموحات ترتقي الى مستوى الاهداف الاستراتيجية للمجلس كمفوض لشعب الجنوب ومستقبله القادم.
كل تلك الجهود والامكانيات المتاحة امام فريق العمل وادارة وحدة الاذاعة والتلفزيون في تقديري تعد مكسبا وطني كبيرا في المرحلة الراهنة التي نؤسس فيها لمنظومة إعلامية جنوبية مطبوعة ومسموعة ومرئية تشكل نواة لمستقبل الاعلام الجنوبي الرسمي.
ومما لفت نظري وحفزني للسؤال اثناء تجوالي بأورقة الإذاعة والتلفزيون للمجلس برفقة الزميل مختار يافعي مدير عام الوحدة عما اذا كان هناك خبرات أجنبية تقوم بعملية تدريب او تأهيل ، أكد لي مختار أنها مهارات ذاتية ولا خبرة أجنبية وراء هذه الاعمال لكن خطة الوحدة هذا العام 2021 تؤسس لمرحلة قادمة من التدريب والتأهيل وإستقطاب المخرجات الواعدة من قسم الاعلام والعمل على تأهيلها وتدريبها للانخراط في منظومة الاعلام الجنوبي وبقية وسائل الاعلام الرسمية.
خلاصة .. اللوحة الجميلة في وحدة الاذاعة والتلفزيون للمجلس الانتقالي انها جنوبية الهوى والهوية ومفخرة تستحق تعظيم سلام لهم جميعا .. وتستحق مزيد من دعم المجلس .