اخبار وتقارير

الأحد - 17 يناير 2021 - الساعة 08:01 م

عدن تايم / خاص

تواصل أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في ترنحها وتذبذبها في العاصمة عدن كما هو الحال في تداولات مساء اليوم الاحد.

وقال صرافون لعدن تايم ان سعر صرف الدولار الامريكي بلغ اليوم 828 ريال يمني للشراء، فيما بلغ سعر بيعه 838 ريال يمني.

واضافوا ان الريال السعودي سجل قبل قليل 218 ريال يمني للشراء، ويباع بسعر 220 ريال يمني، مسجلا تراجعا طفيفا مقارنة بتداولات مساء امس السبت.

واوضحوا ان بعض الصرافين اوقفوا عمليات البيع والشراء بالعملات وسط استمرار هذا التذبذب، فيما اخرين امتنعوا عن بيع العملة واكتفوا بشراءها فقط من المواطنين.

ويمثل هذا الوقت من كل عام، بداية موسم سنوي جديد للتجار في عدن، الذين يستعدون له باستيراد بضائع وسلع جديدة قبيل حلول شهر رمضان والعيدين، الامر الذي يساهم في زيادة الطلب في السوق على العملات الاجنبية، ومع ذلك يمضي البنك المركزي في اجراءاته الهامة لتخفيف الطلب من السوق من خلال تحمله جزء كبير من طلبات التجار المستوردين للسلع الاساسية والمشتقات النفطية وفقا للدفعات الاخيرة التي جاءت الموافقة عليها من الوديعة السعودية، وبسعر صرف تفضيلي مناسب يقل بكثير عن السعر السائد في السوق، حيث اعلن المركزي انه يصارف لمستوردي المشتقات النفطية بسعر 630 ريال للدولار، اي بأقل من سعر السوق بنحو 200 ريال يمني.