فيديو عدن تايم

الإثنين - 18 يناير 2021 - الساعة 05:03 م

عدن تايم/خاص.

تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن إجراءات أمنية مشددة، وانتشار واسع لجنود الحرس الوطني، وذلك استعدادا لتنصيب الرئيس الجديد جو بايدن.
واظهر تسجيل مصور، تداوله نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي، انتشار كثيف لجنود الحرس الوطني، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وحسب التسجيل المصور يوقف جنود الحرس الوطني، مركبات وسيارات المواطنين، ويتم التأكد من هوياتهم.

وفي سياق متصل أفادت قناة سكاي نيوز، عبر موقعها الإلكتروني، عن تتزايد أعداد القوات الامنية المشاركة في تأمين واشنطن، مع قرب تنصيب الرئيس المنتخب جو باين، وقالت أنه: "أعلن عن رفع عدد عناصر الحرس الوطني إلى خمسة وعشرين ألف عنصر، إضافة الى عشرة آلاف عنصر من قوات أمنية أخرى".
وأوضحت : أن الإجراءات الأمنية الأميركية، تسببت في صعوبة كبيرة لدى سكان واشنطن، خاصة مع غياب الكثير من الخدمات الأساسية، أو صعوبة الوصول إليها، بسبب الانتشار الكثيف لقوات الأمن.

هذا ويترقب الأميركيون، الأربعاء المقبل، والذي سيصادف 20نوفمبر، وذلك لتنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، ونتيجة فيروس كورونا لن تكون المشاركة الجماهيرية بالملايين او مئات الآلاف، كما هو معتاد، ولكنها ستكون محددة ومقيدة للغاية، عبر استخدام التكنولوجيا والفعاليات الافتراضية بديلا عن المشاركة الفعلية والمباشرة.
وعلى الرغم من ذلك سيقام حفل تنصيب بايدن في الساحة الغربية من الكونغرس وسيحلف القسم ويلقي خطابه الرئاسي الذي سيرسم ملامح سياسته، وهذه كلها تقاليد وأعراف متداولة في أميركا منذ عشرات السنين ولن تتغير في هذا العام أيضا وفقا لما يؤكده مسؤولون.
شاهد إنتشار أمني في واشنطن استعدادا لتنصيب بايدن