اخبار وتقارير

الإثنين - 18 يناير 2021 - الساعة 11:21 م

عدن /عدن تايم/ خاص

في اول رد قضائي على قرار رئيس الجمهورية بتعيين نائب عام ، يستعد نادي القضاة الجنوبي بتقديم مستعجلة بالغاء القرار بهذا التعيين الصادر الجمعة الماضية.

وقالت القاضي صباح علوان رئيس المكتب التنفيذي للنادي في إفادة لصحيفة عدن تايم ان بيان سيصدر في وقت لاحق ، مشيرة ان جلسة الدعوى ستكون الاربعاء على أقل تقدير.

من جانبه قال القاضي شاكر محفوظ بنش الناطق الاعلامي لنادي القضاة الجنوبي بأن المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي قد عكف منذ صدور بيانه يوم السبت الموافق 16/ 1/ 2021م بشأن تحديد موقف النادي من قرار رئيس الجمهورية رقم (4) لسنة 2021م بتعيين د. أحمد أحمد صالح الموساي نائباً عاماً للجمهورية، على إعداد دعوى إدارية مستعجلة سيتقدم بها النادي أمام المحكمة الإدارية الابتدائية م/عدن يطلب فيها النادي من المحكمة بإلغاء ذلك قرار.

وأوضح القاضي شاكر في تصريحه أن الدعوى التي سيتقدم بها النادي قد اشتملت على توضيح لوقائعها وأسباب بطلان القرار والاسانيد والحجج القانونية.

وأشار الناطق الاعلامي للنادي في تصريحه أن من بين أهم الطلبات في الدعوى الحكم بإلغاء القرار الصادر من رئيس الجمهورية رقم (٤) لسنة ٢٠٢١م، مع إلزام الرئاسة والسلطة التنفيذية باحترام السلطة القضائية بهيئاتها وعدم التدخل في شئونها خلافاً للدستور والقانون، والأمر باستمرار النائب العام السابق بوظيفته ولا يجوز عزله الا وفقاً للإجراءات المحددة في الدستور وقانون السلطة القضائية.

وقال بأن النادي قد منح توكيلاً للمحامي د. صالح مهدي عبدالله حنتوش العولقي للترافع عن النادي أمام المحكمة في الدعوى .

ودعا الناطق الاعلامي منتسبي النادي من السادة القضاة الى المؤازرة في حضور جلسات نظر الدعوى أمام المحكمة الإدارية الابتدائية م/عدن.