اخبار عدن

الإثنين - 18 يناير 2021 - الساعة 11:44 م

عدن تايم / خاص

علمت عدن تايم من مصادر مسؤولة ان مشكلة خطيرة تحدق بمنظومة كهرباء العاصمة عدن، وتهدد بإنهيارها وعدم التمكن من إعادتها للعمل، موجهة دعوة عاجلة لمعالجة هذه المشكلة على وجه السرعة.

وقالت المصادر ان محطة المنصورة وهي المحطة الرئيسية لمنظومة كهرباء عدن، تعمل منذ أربعة ايام بمولد واحد فقط، بعد خروج المولد الثاني عن الخدمة بسبب خلل ميكانيكي، وهو الامر الذي يشكل خطرا كبيرا على المنظومة وايصالها لمنطقة حرجة جدا، يصعب من خلالها تشغيل المنظومة.

واضافت ان المولد رقم 2 هو الوحيد الذي يعمل حاليا في محطة المنصورة، بينما مولد رقم 7 خرج عن الخدمة نهاية الاسبوع الماضي، من اصل مولدات عديدة متوقفة منذ مدة بسبب عدم وجود صيانة لها، بينما وصلت للمحطة قبل اشهر شحنة جديدة من قطع الغيار.

واوضحت ان عمل مولد واحد فقط في محطة المنصورة الرئيسية المشغلة للشبكة يعد أمر خطير جدا وينذر بكارثة كبيرة ووشيكة لا سمح الله، خاصة وان محطة المنصورة الجديدة هي المحطة المركزية التي تمنح تغذية لجميع محطات التوليد والتحويل في عدن.

وأكدت في ختام حديثها، ان الخطر ايضا يكمن في عدم مقدرة محطة المنصورة حاليا في إعادة تشغيل المنظومة بشكل كامل في حال خرجت عن الخدمة بسبب خلل او ضربة او غيرها، لان مولد واحد فقط فيها لم ولن يتمكن من ذلك مطلقا، ولهذا ندعو وبصورة مستعجلة الى معالجة المشكلة ورفع قدرة محطة المنصورة الجديدة.

يذكر ان منظومة كهرباء عدن تشهد ترنحا وانطفاءا متكررا منذ ايام، زادت حدتها مؤخرا، وهي المرة الاولى ان يحدث ذلك خلال فصل الشتاء الذي عادة تنعم فيه المدينة بتشغيل متواصل بسبب انخفاض الاحمال على الشبكة.