اخبار وتقارير

الثلاثاء - 19 يناير 2021 - الساعة 10:44 م

عدن تايم/خاص.

تفاعل نشطاء واعلاميين وصحفيين، ومسؤولين محليين، وقادة في الانتقالي، تشجيعا لشاب عاد من الاغتراب، ليفتتح مشروع بسيط يتعيش منه في العاصمة عدن.

وتداول نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي، بالأمس صور للشاب أحمد صالح، وهو يبيع المشروبات، بعربة متحركة، في الكورنيش بالقرب من مجمع عدن مول بعدن.
وقال النشطاء أن العربية المتنقلة، هي مشروع الشاب الطموح أحمد، الذي اضطر لمغادرة بلد الاغتراب والعودة إلى الوطن، وحين وجد نفسه بدون عمل، قرر فتح مشروع بسيط لبيع المشروبات أطلق عليه اسم "موهيتو سلاش"، ليكون مشروع كسب عيشه.

والمفاجأة أن التفاعل كان سريعا دعما للشاب أحمد، حيث حضرت اليوم، وسائل إعلام واعلاميين، ومسؤولين محليين، وأظهرت الصور حضور قناة الغد المشرق، لتصوير تقرير عن مشروعه البسيط لبيع المشروبات، وكان ذلك بحضور مأمور مديرية صيرة، الذي ظهر وهو يتحدث للقناة.

ومساء اليوم قام عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، بزيارة الشاب أحمد، كدعم وتشجيع من قبله للشاب أحمد، الذي اختار هذا المشروع لكسب لقمة العيش الحلال.
وتعليقا على الزيارة قال العولقي  : "أحمد صالح شاب جنوبي من مديرية ميفعة ترك الغربة قبل عدة أشهر كغيره من المغتربين نتيجة الإجراءات الجديدة وتكاليفها، لم يستسلم للبطالة فقرر ان يفتح مشروعه المتواضع في حديقة عدن مول بكريتر".
وأضاف: "سعدت بزيارته مساء اليوم إلى مكان عمله وأسعدني أكثر التفاعل الواسع معه على وسائل التواصل الإجتماعي، يستحق أحمد وكل شاب مكافح تشجيعكم والوقوف إلى جانبهم للاعتماد على أنفسهم وكسب الرزق الحلال،  لا للبطالة.. لا للفراغ.. لا للقات.. وتظل حياة الإنسان عقيدة وكفاح، أرجو لك كل الخير والتوفيق أخي العزيز أحمد".

نشطاء وصحفيين عبر برامج التواصل الاجتماعي، تداولوا منذ الأمس صور للشاب أحمد وهو يبيع المشروبات من بسطته في المنتزه الواقع بالقرب من سوق عدن مول، وكذلك برفقة من زاروه، واعتبروا ذلك دعما منهم له، ودعوا الجميع لتشجيعه ودعمه.

من جانبه الشاب أحمد صالح، علق عبر حسابه فيسبوك، على هذا التفاعل، وقال في احد تعليقاته  : "شكراً بحجم الارض وذرات ترابها لكل من حضر إلى موقعي البسيط وكل من شجع ودعم، بمنشورات وتعليقات بمواقع التواصل، سعاده لاتوصف وشعور مخلوط بين الفرح ودموعه".