قضايا

الثلاثاء - 30 مارس 2021 - الساعة 06:16 م

لحج ..محمد السلامي

شهدت المياه المنقولة بالوايتات والخزانات المتنقلة بواسطة السيارات المخصصة لبيع المياه في مديريتي الحوطة وتبن بلحج ارتفاعا كبيرا نتيجة لانقطاعات الكهرباء ومشروع المياه وارتفاع سعر البنزين والديزل.

وقال مواطنون في تبن إن سعر خزان المياه سعت 5 الف لتر ارتفع مؤخرا من 4 الف ريال الى 10 ريال بواقع الفين ريال لكل الف لتر .

واكد حسين ناجي من اهالي مديرية تبن: لقد اُرهقنا بسبب انقطاع الكهرباء والمياه، حيث أصبحت المياه تصل بعد أيام وفي الماضي القريب كانت تصل بعد أشهر إلا أن ارتفاع قيمة المياه المشتراة من ملاك الوايتات ضاعف من معاناة الجميع، خصوصا هناك احياء تصلها المياة وأحياء محرومة منها.

من جانبه اوضح مدير عام مؤسسة المياه بلحج نبيل العزيبي أن إنتاجية بعض الابار بحقل مغرس ناجي للمياه بتبن انخفضت مما أثر على عملية الضخ بالإضافة إلى انقطاعات الكهرباء لساعات كان لها دور في ذلك .

يشار إلى ان مديرية تبن وتحديدا اجزاء من حي عائشة لايزالون يعتمدون بشكل كلي على المياه عبر شبكة المؤسسة التي انقطعت منذ فترة وان عادت فهي لاتغطي احتياج المواطنين الامر الذي دفع بمعظمهم إلى شراء المياه من أصحاب الوايتات الذين بدورهم لا يخضعون لاي رقابة صحية أو معالجة المياه التي يقومون بنقلها فضلا عن لجو العديد منهم إلى اعلان رفع تسعيرة قيمة المياه المنقولة، في ظل الحالة المادية الصعبة للغالبية العظمى من الاسر جراء تردي الوضع المعيشي والغلاء.