الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



مجتمع مدني

السبت - 31 ديسمبر 2016 - الساعة 10:43 م

ردفان / خاص :

نفذت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان ورشة العمل الخاصة بمناقشة نتائج المرحلة الأولى من النزول الميداني لفريق التوجيه التربوي المشترك لمديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج بالتعاون مع منظمة شركاء اليمن ومكتب التربية والتعليم بمديرية ردفان .

وعقدت الورشة في مدرسة الشهيد صديق بمدينة الحبيلين بردفان بمشاركة عدد من مسئولي وأعضاء فرق التوجيه المشترك لمديريات ردفان ، الحبيلين ، الملاح ، حبيل جبر ، حالمين ، وبحضور عدد من الخبراء التربويين والأكاديميين والإعلاميين ومهتمين بالشأن التربوي والتعليمي .

وافتتحت الورشة بآية من القرآن الكريم ، بعدها القى مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحبيلين عادل احمد حسان كلمة عبر فيها عن سروره وسعادته بهذا العمل الجبار الذي تم تنفيذه من قبل فريق التوجيه المشترك لرباعيات ردفان برعاية مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان .

وقال حسان : أننا نتطلع إلى تقديم المزيد من العمل المشترك بين المديريات الأربع وفي مختلف جوانب العمل التعليمي والتربوي، مؤكدا دعمه الكامل لمثل هذه الأعمال التي من شانها إن تساهم في تقييم وتطوير العملية التعليمية نحو الأفضل .

كما القى التربوي القدير/ سلام احمد علي كلمة عبر في مستهلها عن سعادته لما تم تنفيذه من عمل مشترك في اطار مديريات ردفان الأربع ، مؤكدا إن هذه الأعمال ستساعد على رفع مستوى العملية التعليمية والتربوية إذا ما تم تقييمها بصورة صحيحة والاستفادة من مخرجاتها .

بدوره قدم أشيد هيثم قائد المشرف العام للتوجيه التربوي المشترك في كلمته عرض موجز بعدد الزيارات التي تم تنفيذها وكذا عدد المدارس والمعلمين المستهدفين والنتائج المحققة ، وقال أن هذه خطوة أولى ستعقبها خطوات كثيرة للعمل التربوي المشترك بين المديريات الأربع .

كما تطرق نصر قاسم نصر المنسق العام للتوجيه التربوي المشترك أثناء تقديم ومناقشة وتحليل نتائج الزيارات الميدانية إلى أماكن القصور وكذا أماكن التفوق محددا لها بالنسب المئوية ، ومفندا لنتائج الصواب والخطأ للجوانب التي اشتملت عليها استمارات التقويم .

بعدها تم الاستماع لنتائج ممثلي المديريات كلا على حدة والتي تطرقت إلى كثير من المقترحات لحل قضايا تربوية وتعليمية عديدة رافقت العمل أو التمسوها أثناء زياراتهم الميدانية للمدارس ، وبعد نقاش مستفيض خرج المشاركين بمجموعة من الأدوات والطرق والأساليب التي تساعد في رفع كفاءة المعلم وأدائه .

واختتمت الورشة بتكريم قيادات وأعضاء فرق التوجيه المشترك المشاركين في المسح الميداني وعددهم (22) موجه بشهادات شكر وتقدير تكريماً لعملهم المتميز وجهودهم الجبارة في إنجاح أنشطة التوجيه الميدانية .