الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

السبت - 07 يناير 2017 - الساعة 08:47 م

تعز / متابعات :

أكد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل ان وحدات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي حررت اليوم السبت مديرية ذوباب الساحلية القريبة من باب المندب، وكافة التباب المطلة على معسكر العمري الذي يبعد عن المديرية حوالي 5 كيلو مترات .

ولفت قائد محور تعز الى ان الاشتباكات بين وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من جهة اخرى ما تزال تدور حتى اللحظة..مؤكداً تقدم الجيش في مديرية الوازعية وتمكنه من تحرير جبال المنصورة وكهبوب بالكامل من الميلشيا الانقلابية.

وذكر اللواء فاضل في تصريح نشره المركز الاعلامي للقوات المسلحة ان وحدات الجيش المسنودة بالمقاومة تواصل تقدمها في الجبهة الغربية بتعز وتخوض لليوم الثالث على التوالي معارك شرسة ضد الميليشيا الانقلابية وتمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية من قبضة الانقلابيين.

وقال"ان هذه الانتصارات تأتي في إطار العملية العسكرية التي أعلنت عنها قيادة المحور لتحرير الساحل الغربي وكافة المناطق الواقعة في الجهة الغربية لمدينة تعز"..مؤكداً على أهمية تحرير هذه المواقع التي تتمثل في قطع خطوط تهريب الأسلحة للميليشيا واطباق الحصار عليها واخراجها من كافة المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وعبر قائد محور تعز عن شكره للقيادة العسكرية والسياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإشرافه المباشر على سير المعارك..مثمنا دور دول التحالف العربي في معركة تحرير تعز من قبضة الميليشيا الانقلابية.

واشار اللواء فاضل الى ان هذه الانتصارات تاتي بالتزامن مع تقدم وحدات الجيش في جبهة مقبنه وتحرير جبل العويد والحصن الاستراتيجيين وقرية البَركِنة ودار قاسم بحمير غربي مدينة تعز، بالإضافة الى تحرير قرية العنيين و جبل شرف العنيين بمديرية جبل حبشي غربي المدينة لما لها من أهمية كونها تطل على طريق هجدة والرمادة الرابط بين تعز والمخاء والحديدة.