الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الإثنين - 09 يناير 2017 - الساعة 09:19 م

سقطرى / أحمد جمعان :

اختتم محافظ ارخبيل سقطرى اللواء سالم عبد الله السقطري ومعه مدير عام مكتب الصحة في المحافظة سعد باحقيبة اليوم دورة تدريبة في مجال الرعاية التكاملية لبرامج الرعاية الصحية الاولية نظمها مكتب الصحة سقطرى بدعم من منظمة اليونيسف .
وهدفت الدورة على مدى اسبوعين الى تنمية القدرات لدى 24 من العمال الصحيين بالمرافق الصحية في المحافظة في معرفة التصنيف والتشخيص والعلاج لأمراض الاطفال اقل من 5 سنوات لتخفيض نسبة الوفيات عند الاطفال دون سن الخامسة .
وفي اختتام الدورة أكد محافظ المحافظة اللواء سالم السقطري على أهمية تطبيق ما تم تلقيه في الدورة من معلومات على ارض الواقع من خلال عملهم الميداني حتى تحصل هناك استفادة مجتمعية منه الدورة ونحقق الهدف المطلوب في خفض الوفيات دون العمر الخامسة و معرفة الامراض التي يصابون بها وطرق الوقاية منها .
وأكد اللواء السقطري ان السلطة المحلية في المحافظة تعمل دائماً على مساندة جهود مكتب الصحة الرامية الى تحسين وضع القطاع الصحي بمختلف والخدمات المقدمة للمواطنين في المرافق الصحية .
و نوه محافظ سقطرى دعم منظمة اليونيسف لعدد من القطاعات في المحافظة وخاصة القطاع الصحي و التعليم و تنفيذ برامج توعية للمجتمع المحلي في الأرخبيل .
من جانبه قال مدير عام مكتب الصحة و السكان في المحافظة سعد با حقيبة ان هذه الدورة من اهم الدورات الصحية التي ينظمها المكتب في تأهيل الكوادر الصحية
في مستشفى خليفة و المراكز والوحدات الصحية في المحافظة من اجل معرفة تشخيص وعلاج أمراض الاطفال لمنع تزايد حالات الوفيات من الاطفال بالأمراض المختلفة دون سن الخامسة .. لافتاً الى ان مكتب الصحة في المحافظة حريص كل الحرص على تنمية القدرات لدى العاملين من خلال برامج تأهيلية تستهدف جميع الصحيين بمختلف التخصصات الطبية .
و نوه با حقيبة بدعم منظمة اليونيسف في دعم البرامج التأهيلية للقطاع الصحي وكذا جهود السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء سالم السقطري لتدليل الكثير من الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي .