الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الإثنين - 09 يناير 2017 - الساعة 09:46 م

لحج / خاص :

قال محافظ محافظة لحج، الدكتور ناصر الخبجي، ان العمل جاري في المحافظة على اجتثاث الفساد المعشش في بعض الادارات منذ عقود من الزمن، مهما كان الثمن، وعلى الجميع التكاتف من أجل تحقيق الطموحات التي يطالب بها كافة ابناء المحافظة، مؤكدا على ضرورة محاسبة كل المقصرين والمتهاونين في عملهم.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الخبجي، اليوم الاثنين ، مع لجنة متابعة سير العمل في صندوق النظافة بالمحافظة التقرير النهائي للجنة وجملة القرارات والتوصيات المقترحة لتحسي الاداء بما يحقق معالجة مختلف القضايا في الصندوق.
وخلال الاجتماع، اشار المحافظ، الى الأخذ بكل ما جاء في التقرير من مقترحات والعمل بها واعطاء فرصة لكل من لديه نية للعمل بإخلاص والالتزام وخدمة المحافظة دون تشكيك او تسويف، مضيفا اننا لم نأتي للعمل ضد احد شخصا كان او فصيل وهدفنا جميعا معالجة كل ما تم تخريبه او تدميره .
من جانبه قال وكيل المحافظة الاخ عبدالفتاح هيثم رئيس لجنة متابعة عمل الصندوق، ان اللجنة مارست مهامها المحددة بقرار محافظ المحافظة حيث ظهرت جملة من التصرفات والمخالفات القانونية المخالفة للوائح والانظمة ذات الصلة بالإضافة الى مؤشرات ثابتة عن فساد يتعلق بالمال العام .
واضاف، ان هذه التجاوزات قد عكست نفسها سلبا على سير عمل الصندوق والتمادي على المال العام دون وازع ناتج عن ضعف في الرقابة المالية والإدارية، مشبرا ان اللجنة حرصت على تقديم تقرير متكامل يحمل كل الخروقات والتجاوزات، وذلك خلال الفترة الممتدة من شهر يناير حتى نوفمبر من العام 2016 لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بالمحافظة على المال العام .