الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأربعاء - 17 أكتوبر 2018 - الساعة 07:27 م

المهره/ خاص

أظهرت صور تداولت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي جنود سعوديون وإماراتيين وهم يقومون بدور المنقذ للأهالي المهرة جراء تعرضهم لمياه سيول عاصفة "لوبان" التي ضربت بالمحافظة.
وعندما اتت اشارات الاستغاثة من أهالي المهرة الذين علقوا على اسقف المنازل جراء ارتفاع منسوب المياه وتدفقها الى منازلهم , هب جنود سعوديين وإماراتيين بمروحياتهم , وأجلوا هم والفريق الوطني اليمني اكثر من 4500 أسرة حاصرتهم المياه في عدة مناطق بمحافظة المهرة .

وجسدت الصورة التي تناقلتها صفحات الإنترنت مدى إنسانية القوات السعودية والإماراتية التي تبذل كل ما بوسعها لمساعدة المتضررين في احلك الظروف الانسانية والعسكرية .

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى شكرهم وامتنانهم للأشقاء السعوديين والإماراتيين , منوهين الى ان عمل القوات السعودية والإماراتية لم يقتصر على الجانب العسكري واللوجستي , بل شمل الجانب الإنساني المنبثق من النخوة العربية الأصيلة .

وقد مدت المملكة العربية السعودية جسر جوي وبري اغاثي الى محافظة المهرة عبر مركز الملك سلمان الاغاثي , ووصلت الى المحافظة اطنان من المواد الاغاثية والايوائية , لمساعدة الاهالي المنكوبين من جراء عاصفة لبان.

الجدير بالذكر ان محافظة المهرة شهدت اليومين الماضيين عاصفة مدارية سميت بـ"لبان" وقد ضربت اجزاء من سقطرى والمهرة , وخلفت في المهرة اضرار بالغة في شبكات الطرقات والاتصالات والمنازل , وقد قامت السلطة المحلية بجهود انسانية كبيرة الا انها عجزت امام ذلك , معلنة المحافظة منطقة منكوبة ودعت المنظمات الدولية لسرعة مساعدة مواطني المحافظة .