اخبار محافظات اليمن

الثلاثاء - 24 مايو 2016 - الساعة 03:38 م

عدن تايم - سبأ نت :

التقى وكيل محافظة أرخبيل سقطرى لشؤون الجزر رائد الجريبي اليوم الفريق الإماراتي الخاصة بالقطاع الزراعي الذي يزور سقطرى حالياً للاطلاع على احتياجات القطاع الزراعي في المحافظة.

وخلال أللقاء اطلع الوكيل الجريبي الفريق الإماراتي على وضع القطاع الزراعي في المحافظة خلال الفترة الماضية وأهم الاحتياجات والأعمال
الفنية التي تسهم بشكل أساسي في تنمية القطاع الزراعي وتطويرة في المحافظة خلال المرحلة القادمة..مؤكداً ان القطاع الزراعي في الأرخبيل بحاجة إلى دراسات ورؤية واضحة لدعمه ،والعمل على التوعية والإرشاد للمزارعين في كيفية استخدم الطرق الجديدة في الزراعة للحصول على تقدم في المجال الزراعي.

وثمن الوكيل الجريبي الحرص الكبير التي تولية دولة الإمارات العربية الشقيقة في دعم المحافظة بمختلف القطاعات.

واكد الفريق الإماراتي الذي يضم مدير إدارة الأبحاث والتطوير بجهاز ابو ظبي للرقابة الغذائية الدكتور محمد الحمادي ، و مدير
إدارة التنمية الزراعية بجهاز ابو ظبي للرقابة الغذائية أحمد خالد ، و مدير الإدارة الفنية بمركز خدمات المزارعين بابوظبي الدكتور علاء
جمعة بان زيارتهم للمحافظة تهدف بشكل أساسي للاطلاع على أهم الاحتياجات للقطاع الزراعي بمختلف المناطق بمحافظة سقطرى وبما يمكن دعم القطاع الزراعي وتنشيطه بطريقة افضل.

و قال الفريق الإماراتي "انه سيتم رفع تقرير مفصل إلى الجهات المختصة عن الوضع العام الذي يعيشه القطاع الزراعي في سقطرى وكذا المقترحات اللازمة التي تسهم في تنمية القطاع الزراعي".