كتابات وآراء


21 ديسمبر, 2020 07:11:24 م

كُتب بواسطة : علي ثابت القضيبي. - ارشيف الكاتب


* يوم 14ديسمبر الجاري ، وعَبر فضائية عدن المستقلة ، فقد أثارت المقابلة المتلفزة مع الأستاذ ناصر مانع حُدور ( مدير شركة النّفط السّابق ) لَغطاً واسعاً في شارعنا ، وشخصياً تلقّيت خَبرها ومُلخّصها من 44جروباً أشتركُ فيها ، وعَبر مُعظم قائمة أصدقائي في الواتس ، طبعاً لم أعِر إنتباهاً لحديثهِ عن تدمير المصفاة وشركة النّفط ، فهذا أعرفهُ جيداً ، وكَتبت حولهُ كثيراً ، لكنّ ما شَدّني هو تصريحه عن تموين المصفاة للحوثيين بوقود الصّواريخ ! فهذا صادمٌ ولاشك .

* ناصر حدور كادر قيادي ولهُ ثقلهُ ، وهو تبوأَ قيادة شركة النّفطِ بقرار رئيس مجلس الوزراء ، وهي شركةٌ لها حضورها في الخارطةِ الإقتصاديّة للبلاد ، وعندما يُصرّح بأنهُ جرىٰ تهريب وقود الصّواريخ للحوثيين ، فهذا مُثيرٌ ، فالتّصريح لم يأتي من رجل الشّارع العادي ، بل صَدرَ من مسؤولٍ ولهُ شأنٌ ايضاً .

* الذي أفترضهُ أنا هنا ، أنّ تصريحاً بمثلِ هكذا خُطورة ، فهو يخصٌ شقيقتنا المملكة وحدها ، لأنّ فضاءاتها هي التي شَهدت التّحليق المُرعب لهذهِ الصّواريخ ، بل هناكَ تمّ دَك مُنشاءات نفطٍ حيويّةٍ ولِمرّاتٍ ايضاً ، ولانَغفلُ حالة الرعب التي إجتاحت أفئدة ٱهالي كل المُدن السعودية التي حلّقت فوقها هذه الصّواريخ أو سَقطت فيها ، وهذا ليسَ بالأمرِ الهيّن مطلقاً كما أظنٌ .

* فإذا كانت المملكة قد جاءت هنا لِنجدة هذه الشّرعيّة ، أو لأجلِ إعادتها الى السلطة ، فإنّهُ من المُذهل أن يكون من بين نفس دائرة هذه الشّرعيّة مَن يُموّل الحوثي لِيقصف المملكة ! وأعتقد أنّ الكل سيطرح هذا الطّرح ..

* بالفعلِ لقد أُثيرَ لغطاً كبيراً في مَنطقتنا ( البريقه / عدن ) حول الصّرف العبثي من خزّاناتِ المصفاة خلال الحرب ، وكذلك حتى بعدها بِقليلٍ ، ولكنّ الكيروسين - وقود الطّائرات - فلم يَكن ليستخدمهُ أحد إلا للمنازل ( إشعال الحطب ) ، كما كان يدور الحديث عن أنّ هناك خزّانات كبيرة مملؤة منهُ ، وهي إختفت فعلاً لاحقاً ، وهذا يُعزّز طروحات الأستاذ حدور .

* كما سَبق وأشرت ، فإنّ هذهِ الجزئية من طَرح الأستاذ حُدور تَخصٌ المملكة وحدها ، ومن الحري بها تشكيل لجنة تَحقيق جِديّة ، ومن رجال أكفّأ مُتخصّصين للتحقيق في الأمر مع قيادة المصفاة ومن يقفُ خلفهم ، وليسً من رجالٍ يأتوا للنزهة والبحث عن القات و .. و .. ، فقد عَهدنا هذا كثيراً ، وإلا إذا كانت هذه الحرب مجرّد لعبة ، ولكل طرفٍ فيها دورٌ معيّن ، فإنّ تصريحات أخونا القيادي حدور هي مجرّد إعصار ساعةٍ ثارَ فيها وهاجَ و .. و .. ثمّ خَمد .. أليس كذلك ؟!

✍ علي ثابت القضيبي
الخيسه / البريقه / عدن .