الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



كتابات وآراء


05 يناير, 2017 09:07:16 ص

كُتب بواسطة : عبدالله قائد الهويدي - ارشيف الكاتب


من كان يتوقع بان يصل بنا واقعنا اليوم الى هذا الحال المزري بل والأليم حتى عند أكثر المتفائلين من ابناء الطبقة العاملة الجنوبية والذين طمحوا ومايزالوا بان يبني الجنوبيون وطنهم وان يعم الامن والامان والاستقرار في ارجاء البلاد .. ليصحوا الجميع على عهد جديد ودولة يسودها النظام والقانون والمساواة والعدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتعود المرافق السيادية التي هي اساس الدوله وصمام امنها القومي لسابق عهدها وافضل - ولكن مع الأسف الشديد اتبث الواقع بانه يسير باتجاه معاكس لذلك الحلم وكل تلك الاماني والطموحات .. وان كل تلك الأمنيات تبخرت ان لم تصبح بعيدة المنال على الاقل في وقتنا الراهن وانها باتت صعبه التحقيق بسبب عدم التعامل مع الواقع بمصداقية من قبل من بيدهم القرار والذين فضلوا الاتكال على لوبي الفساد في تلبية رغباتهم وتحقيق امالهم ومصالحهم الشخصية الضيقة على حساب وطن وشعب !!

لايخفى على احد اليوم ان ( لوبي الفساد ) والذي قد بات حتى اللحظه المتحكم في زمام الامور لامتلاكه النفوذ والسيطرة على مركز القرار في العديد من المرافق الايرادية والتي كانت ترفد خزينة الدولة بنحو 70 % وربما اكثر من الايرادات العامه .. قد جعل من تلك المرافق الايرادية مرتعاً للاضرابات والاعتصامات - ليس من أجل ( تغيير الاوضاع ) نحو الافضل وخصوصاً في وسائل العمل والانتاج وتحقيق الأهداف المرجوه التي كان من المفترض بتلك المرافق تحقيقها - وانما بكل اسف فقط من اجل الحصول على مرتبات العاملين في تلك المرافق .. !!

انه حقاً لوضع مزري .. يشعرنا باننا اليوم بحاجة ماسة إلى ( ثورة عمالية ) باتجاه انعاش كافة المرافق الايراديه وحثها للقيام بدورها المنشود تجاه الوطن والمواطن والذود عن حياضها من قوى الفساد التي تريد الوصول بتلك المرافق الايراديه والحيويه الهامة نحو الهاويه وانهاء صلاحيتها وبالتالي التخلص منها واحتسابها من ضمن المرافق العاجزة عن العمل ليتسنى لتلك القوى لاحقاً الاستيلاء على كافة مكتسبات ومقدرات تلك المرافق بكل يسر وسهوله تحت مسمى الخصخصة .. ولاحول ولاقوة الا بالله !!

فهل لنا من ثورة عماليه نشعل جذوتها لتحقيق الاهداف المرجوة بدون كلمة - ولكن ؟؟؟؟

هذا ماستقوله لنا الايام القادمه .. وللحديث بقية ،،

رئيس المكتب التنفيذي
لمجلس تنسيق اللجان النقابية
بشركة النفط اليمنية .