الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





كتابات وآراء


26 مايو, 2018 03:12:11 م

كُتب بواسطة : صالح الدويل باراس - ارشيف الكاتب


التعيين الوظيفي حق مهني وليست حل وطني ، فالوظيفة تخدم المشروع السياسي للتعيين أولا واخيرا !!

يقولون أن الرئيس هادي لم يعين قائد عسكري شمالي في الجنوب....وهذا صحيح وأن الرئيس لم يأت بقوات شمالية إلى الجنوب ..وهذا صحيح ؛ والصحيح أيضا انه لو فكر في هذا مجرد تفكير سيخجل من ذلك ...

فكيف يأتي بهم للجنوب وهم لم يحرروا محافظة من محافظات الشمال !!؟؟
بل إن الجنوبيين يقاتلون في محافظاتهم!!

ويقولون انه رقى قيادات حراكية ومنحهم شراكة في السلطة وهذا غير صحيح ..فما هي معايير الشراكة التي منحهم اياها بالتوظيف ..الصحيح انه وظف افرادا من الحراك في السلطة المحلية والامنية واي موظف معين مهما كان رأيه السياسي والوطني يخدم مشروع وظيفته لامشروع ثورته فمعالم الوظيفة ليست معالم الثورة !!

ويقولون انه نقل الكلية العسكرية إلى الجنوب ..وهذا صحيح ، لأن الكلية العسكرية مازالت تحت سيطرة الحوثي ..فهل يريدون أن ترسل الشرعية ضباطها ليتأهلوا في كلية يسيطر عليها الحوثي !!؟

لا جديد في ما يقولونه

العجب ؛ انهم بذلك التسويق كله يريدون أن يثبتوا أن الرئيس يحل القضية الجنوبية !!
فهل حل القضية الجنوبية بتعيين محافظ أو قائد لواء أو مدير أمن محافظة !!.لو كانت التعيينات الوظيفية حلا للقضية الجنوبية فقد كان عفاش يحشد في واجهة توظيفاته الإدارية والأمنية والعسكرية والسياسية كم من الصور الجنوبية لتنفيذ مشروعه فلو اعتبرناها حلا للقضية ماظهرت اصلا...لكن تلك الصور والتوظيفات لم تحل القضية !!

كل توظيفات الرئيس ليست حلا للقضية الجنوبية وانما تنفيذا لمشروع الرئيس؛ مشروع الأقاليم وهذا حقه كعفاش في توظيفه للجنوبيين !!

حل القضية الجنوبية ليس في التعيينات الوظيفية مهما كانت والذي يعتقد أن حلها في تلك التعيينات إما غبي او مدلس يستغبي الآخرين لأن هكذا حل يجعل القضية الجنوبية قضية مظلومية وظيفية!!

القضية الجنوبية ؛ قضية تحرير وطنية ليست قضية تعيينات وظيفية. والتعيينات لا تاتي في إطار الحل بل في اطار يمننتها وحصرها في إطار المطالب الوظيفة!!

صالح علي الدويل