آخر تحديث :الجمعة - 03 مايو 2024 - 12:31 م

كتابات واقلام


نجيب قحطان الشعبي

الثلاثاء - 25 مايو 2021 - الساعة 12:33 ص

أيمن محمد ناصر النواصري
بقلم: أيمن محمد ناصر النواصري - ارشيف الكاتب


رحمك الله اخي نجيب قحطان الشعبي

ببالغ الاسى والحزن تلقينا نبا وفاة الاخ العزيز الاستاذ، نجيب قحطان، الشعبي النجل الاكبر، للمناضل، قحطان الشعبي اول، رئيس للجمهورية بالجنوب، وعضو مجلس النواب الاسبق،.

وقد عرفنا الفقيد نجيب كاتب سياسي خاض صولات وجولات اتفق معها مع الناس حينا واختلف حينا وهي حال، السياسة. في كل زمان، ومكان وللفقيد كتابات في صحيفتنا الطريق، رغم قلتها الا انها محل اعتزازنا. .وكم جمعتنا من نقاشات وديه وخلافات بسبب الاراء المنشوره له وعليه ووصل الامر انه غضب مني الى درجة تقديم شكوى ضدي لنيابة الصحافة والمطبوعات بصفتي رئيس تحرير "الطريق" لقراري باغلاق ووقف باب الاخد والرد حول موضوع بين الفقيد نجيب قحطان والمناضل صالح حلبوب .اخد اكثر من حجمه ...ورغم ذلك كانت ايام جميله كم افتقدها .وتجدر الاشارة انه وفي الاونه الاخيره ومع طغيان شبكة التواصل، الاجتماعي. وبالذات الفيس بوك. هجر الفقيد نجيب الصحافه الورقيه ليتخد من الفيس بوك منصة لمنشوراته الذي عكست بعضها قناعاته الشخصيه وان حادت عن الصواب او اغضبت المزاج الجمعي،. الا ان بعضها كانت شجاعه وجريئه وفيها الكثير من الحقيقه الذي يعجز الكثير عن كتابتها.

ونترك للتاريخ والمهتمين دراسة منشوراته وفلترت ماقد شابها من عبارات نتاج ردود افعال لواقع سياسي مازوم ومحتقن.

وان كان من حسنة استذكرها في هذه العجالة استمالة الفقيد في الدفاع عن الجبهة القوميه واستقلال الجنوب وان كان البعض يعتبر ذلك موقف من نجيب للدفاع، عن والده الرئيس قحطان الا انها في الحقيقة جزء مهم من تاريخ جنوبنا الحبيب وحركته الوطنيه
خالص التعازي لاخيه ناصر قحطان الشعبي،.
ولخاله العم المناضل عبدالقوي رشاد الشعبي.
ولابنائه ولكافة ال قحطان الشعبي،.
ولك يانجيب الرحمه والمغفرة.

الاسيف :
ايمن محمد ناصر محمد النواصري.
وكيل وزارة الاعلام /عدن
ناشر ورئيس تحرير صحيفة "الطريق" وموقع "الطريق، نيوز "الاخباري (المتوقفان)
الاثنين 24 مايو 2021