آخر تحديث :الجمعة - 03 مايو 2024 - 07:31 م

اخبار رياضية


تعملق شوبير يقود الأهلي للتعادل مع مازيمبي

السبت - 20 أبريل 2024 - 06:50 م بتوقيت عدن

تعملق شوبير يقود الأهلي للتعادل مع مازيمبي

عدن تايم / متابعات :


فرض الأهلي المصري، التعادل السلبي، على مضيفه مازيمبي الكونغولي، اليوم السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
واتسمت المباراة بالندية بين الفريقين، وضاعت العديد من المحاولات من جانب الأهلي ومازيمبي، ليتأجل الحسم لمواجهة الإياب يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة.

وقدم الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، عرضا جيدا، وفرض التعادل بفضل تألق حارسه مصطفى شوبير، في مواجهة مازيمبي بقيادة مديره الفني السنغالي لامين ندياي.

وأهدر الأهلي فرصة خطيرة في اللحظات الأولى، بضربة رأس من جانب وسام أبو علي بجانب القائم، بعد عرضية متقنة من معلول.

ولعب الأهلي في البداية بضغط هجومي مكثف لهز شباك مازيمبي، ومرر رضا سليم إلى أبو علي الذي سدد في يد الحارس.

وسنحت محاولة أهلاوية أخرى مع خروج خاطئ للحارس فاتي، لكن السولية سدد في قدم أحد مدافعي مازيمبي.



وحاول الفريق الكونغولي، الرد بكرة عرضية أنقذها معلول، ثم تحسن مازيمبي هجوميا بعد بداية ضاغطة أهلاوية.

وضاعت فرصة كونغولية برأسية مرت بجوار القائم، وانطلق كايتا يمينا بكرة عرضية لم يستغلها هجوم مازيمبي وسط مطالبات بضربة جزاء ضد الأهلي بداعي لمسة يد، لكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة.

وأهدر مازيمبي، كرة عرضية خطيرة عن طريق كوينزمبي أبعدها مصطفى شوبير ببراعة، ورد الأهلي بانطلاقة سريعة من رضا سليم انتهت بتسديدة فوق العارضة.
وضاعت محاولة من وسام أبو علي بعد هجمة أهلاوية معاكسة عن طريق أكرم توفيق، وأرسل عبد القادر كرة عرضية بلا خطورة، وأبعد ربيعة تمريرة عرضية من مازيمبي.

وأوقف كوكا انطلاقة سريعة من مازيمبي يمينا، وسنحت محاولة لكايتا في الجبهة اليمنى أوقفها التسلل، وأرسل عبد القادر عرضية أخرى لم تجد المتابعة.

وأبعد دفاع الأهلي، عرضية من لاعبي مازيمبي، وتعرض كوكا لاعب الأهلي لإصابة وغادر الملعب، بينما أمسك شوبير كرة عرضية انتهت بعدها مجريات الشوط الأول بالتعادل.



مازيمبي بادر بالهجوم في الشوط الثاني منذ البداية بتسديدة من زيمانجا بجانب المرمى، ثم عرضية أبعدها عبد المنعم بهدوء بالتمرير إلى شوبير، ودفع الأهلي بالثنائي بيرسي تاو ومحمود متولي على حساب كوكا ورضا سليم.

وأضاع مازيمبي انطلاقة سريعة من الجبهة اليسرى، وسنحت محاولة من بيرسي تاو إلى أبو علي، الذي لم يستغل الفرصة، ثم عرضية من معلول بلا متابعة، وأمسك شوبير كرة عرضية أخرى للفريق الكونغولي.

ودفع مازيمبي بالثنائي موامبا ونيجمبي بدلا من ليكونزا وزيمانجا، وأبعد الدفاع الكونغولي كرة عرضية من الأهلي، ومرت تسديدة قوية من جويل بيا بجانب القائم.

وأبعد الحارس كرة عرضية للأهلي، وانطلق بيرسي تاو يمينا ومرر إلى عبد القادر الذي سدد في أقدام مدافعي مازيمبي، وأبعد شوبير محاولة جديدة لصالح الفريق الكونغولي.



وشارك أفشة بدلا من أكرم توفيق الذي غادر مصابا إثر إلتحام في رأسه، ووجه جويل بيا تسديدة قوية مرت بجانب القائم في محاولة قريبة للفريق الكونغولي.

وشتت محمد هاني كرة عرضية من كوينزمبي أخطر لاعبي مازيمبي، وأشرك الأهلي لاعبه كهربا بدلا من وسام أبو علي، كما لعب طاهر محمد على حساب عبد القادر.

وأهدر طاهر وكهربا محاولة قريبة للأهلي بعد فرصة خطيرة للفريق الأحمر، بينما ضاعت ضربة رأس بجوار القائم من جانب مازيمبي، وخرج اللقاء بالتعادل دون أهداف.