آخر تحديث :الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 11:37 ص

اخبار رياضية


دازن تقاضي رابطة الدوري الألماني

الجمعة - 26 أبريل 2024 - 08:05 م بتوقيت عدن

دازن تقاضي رابطة الدوري الألماني

عدن تايم / متابعات :


قال متحدث باسم منصة "دازن"، اليوم الجمعة، إنه سيتم اللجوء إلى القضاء، من أجل تسوية النزاع مع رابطة الدوري الألماني، بشأن حقوق بث بطولة الدوري (بوندسليجا) حتى عام 2025.

وأضاف المتحدث: "في ضوء عدم استجابة الرابطة لشكوانا، حول عدم حصولنا على الحزمة الثانية من الحقوق، ستتخذ دازن إجراءات قانونية من أجل الحصول عليها".

وكانت الرابطة قد علقت عملية البيع، الأسبوع الماضي، وذلك بعدما قالت "دازن" إنها تلقت معاملة غير عادلة من جانب الرابطة، حينما طالبت بالحزمة الثانية، وهي الأكبر.

وتشمل الحزمة الثانية مباريات يوم الجمعة، وبعد ظهر يوم السبت، بإجمالي 196 مواجهة من موسم 2025/2026 وحتى 2028/2029.
وأرسلت "دازن" خطابا إلى المسؤولين في الرابطة، مارك لينز وستيفن ميركل، بالإضافة إلى 36 ناديا، أول أمس الأربعاء، تتهم فيه الرابطة بالمطالبة بضمان مالي خلال 24 ساعة، الأمر الذي وصفته المنصة بالمستحيل.

كما أوضحت أنها قدمت خطابا للرابطة، لكن الأخيرة قالت إن خطاب "دازن" تضمن العديد من البيانات غير الدقيقة.

"العرض الأعلى"

وأكدت "دازن" أنها قدمت العرض الأعلى، وهو ما وصل إلى 6ر1 مليار يورو (71ر1 مليار دولار)، للحصول على الحقوق في الفترة من 2025 وحتى 2029.



لكن الحقوق ذهبت إلى قناة "سكاي تي في"، التي قيل إنها قدمت عرضا أقل من "دازن".

ووفقا لمعلومات وكالة الأنباء الألمانية، تنوي "دازن" الانسحاب من عملية تقديم العطاءات بشكل كامل، في حال عدم تلقيها الدفعة الثانية.

وسيشكل انسحاب "دازن" مشكلة كبيرة بالنسبة للرابطة، خاصة أن المزاد على باقي الحقوق سيفتقد المنافس القوي.

وقال المتحدث باسم "دازن": "العملية القانونية قد تستغرق أعواما، ابتداء من دعوى قضائية أمام هيئة تحكيم، وعدة قضايا أمام محاكم ألمانية مدنية، انتهاء بمحكمة العدل الأوروبية".