آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 02:24 ص

اخبار رياضية

فيما تشهد ختام دورة المدربين للمستوى الاول..
السبت افتتاح بطولة الجمهورية للشباب والناشئين للجودو

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 05:02 م بتوقيت عدن

السبت افتتاح بطولة الجمهورية للشباب والناشئين للجودو

عدن / علاء عياش:


تفتتح صباح السبت المقبل بطولة الجمهورية للجودو في فئتي الشباب والناشئين والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب عدن، وتحت إشراف قطاع الرياضة.

وتستضيف الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن منافسات البطولة التي تجري خلال الفترة بين 11_12 مايو 2024، بمشاركة لاعبين يمثلون منتخبات الجهورية، ويتنافسون في فئات وزنية مختلفة على مستوى الشباب والناشئين.

وعلى هامش افتتاح البطولة تختتم بقاعة تأهيل الشباب بالمدينة الرياضية بالشيخ عثمان فعالية دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول، والتي نظمها الاتحاد العام للجودو برعاية اللجنة الأولمبية اليمنية وبدعم من التضامن الاولمبي والاتحاد الدولي للعبة وجرت في قاعة فندق مجمع الامل بالشيخ عثمان بالعاصمة عدن.

ويقام الحفل الختامي للدورة التي يراد من خلالها غرس وتثبيت قواعد متينة للعبة لتوزيع شهادات اجتياز الدورة التي أقيمت خلال الفترة من 5-11 مايو 2024، وأشرف عليها خبير اللعبة المحاضر السوري ياسين الايوبي.

وجأت فعالية الدورة ضمن خطة نشاط الاتحاد العام للجودو واقيمت بمشاركة "30" مدرباً من مختلف المحافظات، وتلقوا من خلالها بعض المعارف والمفاهيم من خلال المحاضرات التطبيقية والنظرية التي تساعدهم على اكتساب مهارات جديدة تسهم في عملية النهوض والارتقاء برياضة الجودو.

وكانت الدورة قد تواصلت امس بهمة وعزيمة وانظباط والتزام من جميع المدربين الذي حرصوا على تلقي المعلومة والتعرف على مستجدات اللعبة وكل التعديلات الصادرة، وقد
خصصت في تقديم شرح مفصل عن مفاهيم جديدة ومتطورة في عالم التدريب وذلك من خلال التطبيق العملي الميداني للمشاركين في الدورة، تهدف لتأهيل وتطوير قدرات مدربي اللعبة على أمل تطبيقها عمليا على أرض الواقع واكتساب مهارات تساهم في تطوير رياضة الجودو.