آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 05:27 م

اخبار رياضية


النصر يفوز على الأخدود.. ويؤجل تتويج الهلال بالدوري السعودي

الخميس - 09 مايو 2024 - 11:28 م بتوقيت عدن

النصر يفوز على الأخدود.. ويؤجل تتويج الهلال بالدوري السعودي

عدن تايم / كووورة

نجح النصر في تحقيق الفوز على نظيره الأخدود (3-2)، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن الجولة ال31 بدوري روشن السعودي للمحترفين.

وسجل أهداف النصر مارسيلو بروزوفيتش (هدفان) في الدقيقتين السابعة و90+1، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 15.. فيما سجل للأخدود حسن الحبيب (60)، وسافوار جودوين (70).

وبهذه النتيجة، تأجل تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي للمرة ال19 في تاريخه، حيث كان يحتاج لتعادل النصر أو خسارته أمام الأخدود.

ويحتل العالمي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 77 نقطة، متخلفا بفارق 9 نقاط عن المتصدر الهلال، فيما جاء الأخدود في المركز ال15 ب29 نقطة.

التسجيل مبكرا

لم ينتظر النصر كثيرا حتى سجل الهدف الأول مبكرا في الدقيقة السادسة، عن طريق مارسيلو بروزوفيتش من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من علي الحسن تسكن يمين المرمى.

وعزز النصر النتيجة سريعا بالهدف الثاني في الدقيقة 15، عن طريق كريستيانو رونالدو، بعدما تلقى تمريرة من علي الحسن من يمين منطقة الجزاء، سددها الدون في الشباك.

وحاول الأخدود الرد على أهداف النصر، بفرصة في الدقيقة 21، بعد تسديدة على المرمى عن طريق سافوار جودوين من على حدود منطقة الجزاء.

وكاد رونالدو، قائد النصر، أن يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 35 بعدما سدد كرة ساقطة من زاوية صعبة للغاية بجوار خط المرمى، لكنها اصطدمت بالعارضة.

وطالب لاعبي النصر باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 39 بعد سقوط اللاعب السنغالي ساديو ماني داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم قرر استمرار اللعب.

وشهدت الدقيقة 48 فرصة مهدرة من فريق النصر بعدما سدد ساديو ماني كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالعارضة.

ورد الأخدود بفرصة خطيرة، في الدقيقة 50، من خلال تصويبة قوية من يمين منطقة الجزاء عن طريق ياسين الزبيدي، لكن تصدى لها حارس مرمى النصر بنجاح.

تقليص الفارق

وقلص فريق الأخدود النتيجة بهدف في شباك النصر في الدقيقة 60، عن طريق اللاعب حسن الحبيب، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وعادل الأخدود النتيجة، بالهدف الثاني في شباك النصر، في الدقيقة 70، عن طريق سافيور جودوين، الذي استغل ارتباك دفاعي ليسدد كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وعاد النصر إلى السيطرة على مجريات المباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 90+1، عن طريق مارسيلو بروزوفيتش، بعدما استغل اللاعب مدافع الأخدود تشتيت الكرة ليسدد بروزوفيتش كرة قوية على الطاير من يمين منطقة الجزاء لتسكن الشباك.