آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 06:51 م

منوعات


نصائح للوقاية من الإصابة بالربو.. تعرف عليها

الخميس - 09 مايو 2024 - 11:44 م بتوقيت عدن

نصائح للوقاية من الإصابة بالربو.. تعرف عليها

عدن تايم- وكالات

يعد الربو مرض مزمن غير معد، فهو يؤثر على أكثر من 260 مليون شخص على مستوى العالم، ويمثل تحديا صحيا كبيرا، حيث يودي بحياة أكثر من 450،000 شخص سنويًا، ومع ذلك، وسط هذه الإحصاءات يمكن الوقاية والإدارة الفعالة لمرض الربو، من خلال عدة تدابير ونصائح نستعرضها فيما يلي وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

نصائح لإدارة الإصابة بمرض الربو
تجنب محفزات الربو، تقليل التعرض للمحفزات الشائعة مثل تلوث الهواء والهواء البارد والعطور ومسببات الحساسية، وذلك من خلال تحديد المهيجات البيئية وتجنبها، يمكن للأفراد تقليل خطر تفاقم الربو.
الحفاظ على هواء داخلي نظيف، حافظ على نظافة مساحات المعيشة وخالية من الغبار لتقليل مسببات الربو، ويمكن أن يساعد التنظيف المنتظم بالمكنسة الكهربائية والغبار وأجهزة تنقية الهواء في خلق بيئة داخلية أكثر صحة.
تجنب التعرض للدخان، ابتعد عن دخان التبغ، سواء من السجائر أو الشموع أو البخور أو الألعاب النارية.
ممارسة النظافة الجيدة، تقليل خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي عن طريق غسل اليدين بشكل متكرر، وتجنب الاتصال الوثيق بالأفراد المرضى، والبقاء على اطلاع على اللقاحات، بما في ذلك لقاحات الالتهاب الرئوي والأنفلونزا والسعال الديكي.
- استخدام أدوية إدارة الأعراض، يمكن أن يساعد الاستخدام المستمر لأدوية التحكم وأجهزة الاستنشاق الإنقاذية في منع نوبات الربو والحفاظ على وظيفة الرئة المثلى.
الالتزام بأنظمة الأدوية، اتبع أدوية الربو الموصوفة بجد، وفقا لتوجيهات المتخصصين في الرعاية الصحية