اخبار عدن

الإثنين - 20 يونيو 2016 - الساعة 02:33 م

تصوير/ إبراهيم الشعيبي

عدن تايم/ بشير الغلابي

عقدت قيادة وضباط وأفراد كتيبة سلمان الحزم مساء " الاثنين " اجتماعا موسعا بمعسكر الدفاع الساحلي بمدينة التواهي بالعاصمة عدن لمناقشة أوضاع الكتيبة والتهميش الذي تعرض لها أفرادها .
وفي الاجتماع فتح باب النقاش حول ما تعانيه الكتيبة وأفرادها وحقوق الشهداء والجرحى منذ تحرير عدن والمحافظات المجاورة العام الفائت، وكذا التجاوزات والتقصير المتعمد من قبل قائد الكتيبة علي الحوثري ونفي تصريحاته الأخيرة باسم الكتيبة .
واقر ضباط وأفراد الكتيبة بالإجماع على إقالة علي الحوثري من قيادة الكتيبة وتكليف الأخ قاسم الجوهري قائد حملة كتيبة سلمان قائداً للكتيبة والمباشرة إلى جانب الضباط بهيكلة الكتيبة وإعادة ترتيب أوضاع أفرادها .
الجدير بالذكر أن كتيبة سلمان الحزم وقائد حملتها قاسم الجوهري تشكلت من ضباط وشباب جنوبيين مغتربين بالمملكة خلال فترة الحرب وعادت إلى العاصمة عدن بحراً برمضان الفائت للمشاركة بتحرير عدن وقد كان أفرادها بالصف الأول بمعركة تحرير عدن والمحافظات المجاورة وقدمت أكثر من ١٣٠ من أفرادها بين شهيد وجريح .
وشارك افراد كتيبة سلمان عقب تحرير عدن والمحافظات المجاورة بتأمين عدن من خلال السيطرة على عدد من المواقع العسكرية والمعسكرات والنقاط العسكرية حتى اليوم،إلا أنها تشكو من تعرضها للتهميش والإقصاء وعدم صرف مخصصات الكتيبة ومرتبات أفرادها وكذا مستحقات شهدائها وجرحاها من قبل الجهات المعنية بالشرعية .