اخبار محافظات اليمن

الخميس - 23 يونيو 2016 - الساعة 12:50 ص

عدن تايم / أجمد جمعان دينهي

افتتح محافظ ارخبيل سقطرى العميد سالم عبدالله السقطري اليوم جامع السلام بمدينة حديبوه بعد إعادة ترميمه وصيانته بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وشمل مشروع إعادة ترميم و صيانة جامع السلام بحديبوه صيانة الابواب و النوافد وتركيب منظومة الاضاة و فرش بالموكيت الخاص بالمساجد و ترميم الجدران وطلاها بالدهن وتركيب ابواب جديدة و شبابيك الحمية الخاصة بالنوافد وجلخ أحجار المنشار للمحرام الأمامي وجلخ أحجار المنشار بجميع اتجاهات البوابة الرئيسية للجامع والجسور المتواجدة في ظاحي الجامع وترميم دورة المياه بشكل متكامل و تركيب المزهريات الذهبية والنجفات في جميع اتجاهات الجامع والمصلى.
وفي الافتتاح الجامع الذي حضره وكيل للمحاغظة رمزي محروس ومدير عام الأوقاف راشد عباس ومدير عام حديبوه سالم داهق اشار المحافظ لسقطري أهمية صيانة وترميم جامع السلام بالمدينة والذي تأثر بشكل كبير جراء اعصاري تشابالا وميج الذي ضرب المحافظة نهاية العام الماضي واعادته إلى حالة أفضل ليودي دور العبادة وخاصة خلال هذا الايام الفضيلة.
واكد السقطري بأن ياتي افتتاح جامع السلام اليوم ضمن 44 جامع تم اعادة ترميمهم وصيانتهم في عموم مناطق المحافظة من قبل دولة الامارات ممثلا بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي يبدل جهود كبيرة في الارخبيل لتحسين مستوى معيشة أبناء الارخبيل و تعزيز المحافظة ببنية تحتية مستدامة.
ثمن المحافظ السقطري دعم دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة للمحافظة وحرصها الكبير على انتشال الكثير من القطاعات إلى واقع أفضل تحسن من خلالها الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة.
من جانبة أشاد مدير عام الأوقاف والارشاد بالمحافظة الشيخ راشد عباس بالدور الكبير الذي قام به الهلال الأحمر الإماراتي في صيانة الجوامع التي بحاجة ماسة للترميم والصيانة وخاصة بعد الأعاصير الذي ضرب المحافظة وتضرر خلالها الكثير من الجوامع بأضرار بالغة تستوجب إعادة الترميم والصيانة فيها و مرافقها ومحتوياتها .
وقال بأن ماشهدنا من عمل الترميم والصيانة في 44 جامع في مختلف مناطق الارخبيل شي يسرنا كثيرا لتهيئة الجوامع لجوء العبادة الإلهية بمنظر يليق بها وبروحانيتها الإيمانية.
حضر الافتتاح مدير عام التربية حسن الشيخ و المقاولين المنفدين صالح علي محسن و حسن الجمحي و رئيس مؤسسة ارخبيل سقطرى الخيرية الشيخ مختار الحنكاسي و الفريق الهندسي المشرف على مشاريع الهلال الأحمر بسقطرى.