مجتمع مدني

الثلاثاء - 28 يونيو 2016 - الساعة 04:19 ص

ابينز/ خاص :

افتتح امس الاثنين في منطقة الآثار محافظة أبين السوق المجاني الثالث الذي أقامته أسرة مشروع كثر خيرك و اكس غيرك في مقر جمعية الأمل .
وقد صرح المحامي أحمد فيصل الإبي مدير المشروع أن فكرة المشروع هي الأولى من نوعها وهي تقوم على جمع الملابس الجديدة والمستعملة من المواطنين وكذلك جمع التبرعات والصدقات من فاعلي الخير والتجار لشراء الملابس الجديدة وإعادة توزيعها على الفقراء في أسواق مجانية .
وأضاف مدير المشروع .. قام طاقم فريق المشروع في محافظة أبين بجهود كبيرة لإقامة هذا السوق إبتداء من أعمال تجميع الملابس و تجهيزها و مسح الأسر المحتاجة و توزيع كروت التسوق من السوق المجاني التي تتيح لكل اسرة إختيار قطع من السوق المجاني بما يتناسب مع مقاسات أولادهم وأذواقهم .. وقد تم خلال اليوم توزيع أكثر من 1500 قطعة من الملابس والأحذية على الأسر المحتاجة في مديرية جعار .
واختتم مدير المشروع بقوله نتوجه بجزيل الشكر للمؤسسات والمبادرات الذين تطوعوا للعمل وبذلوا جهودا مضنية لإنجاح السوق المجاني الثالث .
كما صرحت الأستاذة / فاطمه الحريبي منسقة المشروع في محافظة أبين قائلة : " شعرنا بزوال التعب والإرهاق عندما رأينا الإبتسامة على وجوه الفقراء ..و نسأل الله تعالى أن يبارك لكل من تبرع بالملابس والأحذية وأن يضاعف الثواب لكل من ساهم بإيصالها للفقراء ".
و قالت منسقة المشروع الأستاذة نبيهه العامري رئيس مؤسسة الشباب للتنمية والإعلام إن مشروع كثر خيرك و اكس غيرك افتتح أبواب السوق المجاني الأول في فقم مديرية البريقه .. كما افتتح أبواب السوق المجاني الثاني في مديرية خنفر محافظة أبين .. ويجري التحضير حاليا لافتتاح السوق المجاني الرابع في محافظة عدن بإذن الله تعالى .
ودعت منسقة المشروع جميع المؤسسات والمبادرات إلى الإستمرار في بذل جهودهم الرائعة التي أثمرت اليوم بنشر السعادة وإدخال الإبتسامة على وجوه الأسر الفقيرة التي حضرت اليوم إلى السوق المجاني .. وناشدت جميع المواطنين إلى التبرع بالملابس والأحذية تجسيدا لمبدأ التراحم والتكافل ، كما دعت الأخوة التجار وفاعلي الخير إلى إرسال صدقاتهم وتبرعاتهم على حساب المشروع 1005367170 فقد قال الله تعالى : { مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ } آية 261 سورة البقرة