اخبار محافظات اليمن

الخميس - 30 يونيو 2016 - الساعة 03:53 م

عدن تايم - خاص :

قام محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بزيارة تفقدية لمؤسسة موانئ البحر العربي " ميناء المكلا " للاطلاع على سير العمل فيه.
وترأس خلال الزيارة اجتماعاً ضم رئيس موانئ البحر العربي سالم باسمير وخالد بكير مدير جمرك ميناء المكلا وفؤاد الرباكي نائب رئيس موانئ البحر العربي وعدد من المختصين لمناقشة وضع الميناء والصعوبات التي تواجه نشاطه وخاصة في ظل زحمة البواخر المنتظرة لتفريغ حمولتها .
وفي الاجتماع أكد محافظ حضرموت على إدارة الميناء بالعمل الجاد وإعطاء الأولوية لتأمين المحافظة بالمشتقات النفطية وتسهيل الاجراءات للبواخر التجارية .
موجها باستخدام كافة المساحات المؤجرة في الميناء على الشركات من أجل تخفيف الضغط والاستفادة منها لصالح المجهود الحربي وإنزال سفن المساعدات والإغاثة الإنسانية وتأمين المحافظة بالمشتقات النفطية خاصة ونحن قادمون على إجازة عيد الفطر المبارك .
كما وجه بالانتقال إلى نظام العمل بالميناء إلى ثلاث نوبات نظراً للأوضاع والظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة ولتأمين توفير الاحتياجات المتزايدة للمواطنين من المواد الغذائية والاستهلاكية .
وشدد اللواء بن بريك على ضرورة تكثيف الحراسات الأمنية للميناء وترتيب عملية الدخول والخروج وإصدار البطاقات التعريفية للعاملين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين نشاط الميناء .