اخبار عدن

الثلاثاء - 05 يوليه 2016 - الساعة 09:49 م

عدن تايم - خاص :

من / محمد مساعد صالح :

تستعد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن لتنفيذ فعالية عيدية تحت عنوان عيدنا في شواطئ جولدمور .
وتأتي الفعالية ضمن سلسلة من المشاريع والأنشطة الإجتماعية والترفيهية التي يشرفه عليها ويمولها الهلال .

وتعمل الهيئة الاماراتية على مجموعة من الأعمال الخيرية والإنسانية في اليمن بشكل عام وعدن والمناطق المجاورة على وجه الخصوص .

وبدأت الهيئة تقديم المساعدات والدعم لعدن منذ فترة الحرب بوصول أول سفن المساعدة وتدعى (ابو علي) في مايو(2015) في ضل الحصار الخانق الذي فرضته مليشيات الحوثي وصالح على عدن..

وفي 2015/8/5م نقلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مكتبها من صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن واستطاعت الهيئة منذ ذلك الحين انجاز عدد كبير من المشاريع في مختلف القطاعات التنموية والخدمية والصحية والتربوية وغيرها..

إلى ذلك قالت منسقة مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي بعدن الدكتورة اشراق السباعي ان هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بدأت فعاليات العيد بتوزيع كسوة العيد .
واردفت ان هناك استعدادات تتم على قدم وساق لتنفيذ فعالية عيدية في شواطئ جولدمور بالتواهي .
واوضحت أن الفعالية تتضمن عددا من الانشطة المسرحية وكذا الموسيقية بمشاركة فرقة الرقص الشعبي للشباب( الليوه).
وأضافت ان الفعالية ستشهد مسابقات فكرية للأطفال وعدد من الاستعراضات الاكروباتية وكذلك اطلاق الألعاب الناريه في اجواء فرائحية وتزين السماء بالالعاب على شاطئ البحر. اضافة الى تقديم عرض قوارب للصيادين .

وحددت السباعي الموعد في ثاني ايام العيد مؤكدة ان الفرق المشاركة ستكون من شباب عدن.

الجدير ذكره ان الفرق التطوعية للهلال الأحمر الإماراتي الميدانية نفذت العام الماضي عدد كبير من المشاريع الاجتماعية والترفيهية تزامنا مع عيد الأضحى المبارك حيث تم توزيع الأضاحي على أسر الشهداء في عدن وبلغت قيمة الأضاحي التي تم توزيعها (150) ألف درهم ...

كما تم توزيع كسوة العيد على المكفوفين بقيمة( 40) ألف درهم وكسوة دوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة قيمتها( 40) ألف درهم وتم التوزيع لحوالي (600)طفل في السوق الشامل في المنصورة واستكملت الفرق الميدانية عملية التوزيع والذي استطاعت ان ترسم الابتسامة للأطفال...

وبجانب الشف الترفيهي أقام فريق الهلال الأحمر مهرجان بسمة الطفل على شاطئ البريقة ومهرجان بسمة الطفل لمرضى السرطان ومهرجان بسمة الطفل لمركز رعاية الأسرة بتكلفة إجمالية بلغت(45) ألف درهم بواقع (15) ألف درهم لكل مهرجان وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشاريع الاجتماعية بمحافظة عدن (275) ألف درهم وكذلك مهرجان عيدنا عيدين...